العناية بالشعر

وصفات طبيعية لعلاج جفاف فروة الرأس

جفاف الشعر جفاف الشعر

تواجه صاحبات الشعر الجاف التعرض لمشكلة جفاف فروة الرأس التي تنجر عنها العديد من المشاكل الجلدية المزعجة مثل التهابات فروة الرأس، الحكة والقشرة بسبب نقص عنصر الترطيب الطبيعي في فروة الرأس. إن كنت تعانين من مشكلة جفاف فروة الرأس، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الخلطات المنزلية التي تساعدك على ترطيب فروة الرأس بشكل طبيعي.

1- زيت جوز الهند

يمتاز زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للفطريات مما يجعله علاج سهل الاستخدام للتخلص من فروة الرأس الجافة والتخلص من قشرة الرأس بشكل فعال.

حضري كمية من زيت جوز الهند، وأضيفي عليه قطرات من عصير الليمون. وزعي المزيج على فروة رأسك مع التدليك بلطف، واتركيه على شعرك لمدة 15 حتى 20 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدا.
كرري هذه الخلطة مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع .

2- زيت الزيتون

 يعد مرطب فعال لشعرك وفروة الرأس، فهو غني بالعناصر الغذائية الضرورية التي تحافظ على توازن فروة الرأس.

قومي بتدفئة بعض من زيت الزيتون ثم طبقيه على فروة رأسك  بالكامل، دلكي بلطف ثم لفي رأسك بمنشفة رطبة .اغسلي شعرك بالشامبو دون مبالغة ولاحظي النتائج.

3- هلام الصبار

يحتوي الصبار على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية فروة الرأس وحمايتها من الجفاف.

قومي بوضع هلام الصبار الطازج مباشرة على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء واغسليه بالشامبو واشطفيه مرة أخرى.

4- الموز

يساعد الموز ليس فقط على ترطيب فروة الرأس من خلال تزويدها بالعناصر الغذائية الهامة والتي تبقيها صحية، بل يفيد أيضا في تنعيم  الشعر.

قومي بهرس ثمرة موز حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم وضعيها على فروة رأسك مع التدليك بلطف. اتركي القناع على شعرك لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيدا بالماء.

5- بذور الحلبة

تعد الحلبة من المكونات الطبيعية المضادة للفطريات لذلك تفيد بشكل فعال في علاج مشاكل فروة الرأس وتنظيفها بشكل مناسب، وخاصة التخلص من القشرة والحكة.

انقعي بذور الحلبة في الماء طوال ليلة كاملة، ثم قومي بطحنها في اليوم الموالي حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي الحلبة المهروسة على فروة الرأس ودلكي لبضع دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

6- زيت بذور السمسم

يساعد زيت بذور السمسم على تغذيه فروة رأسك وعلاج الجفاف بفاعلية، مما يساعد في تخفيف الحكة التي تشعر بها بسبب جفاف فروة الرأس  الشديدة.

قومي بتدفئة القليل من زيت السمسم ، طبقيه على فروة رأسك مع التدليك بلطف لبعض الدقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. ننصحك بتطبيق هذا القناع طوال الليل للحصول على جميع فوائد زيت السمسم من خلال امتصاص فروة الرأس لجميع العناصر الغذائية الهامة.

اترك تعليقاً