العناية بالبشرة

وصفات للعناية بجمال يديك بمكونات من مطبخك قبل العيد!

علاج مشاكل اليدين

تقضي أغلب السيدات الكثير من الوقت في الطبخ والتنظيف مما يجعل بشرة اليدين جافة وخشنة بسبب الاستعمال المتكرر لمواد التنظيف القاسية، ومع اقتراب عيد الأضحى تحتاجين سيدتي للحصول على بشرة يدين ناعمة وجذابة حتى تتألقي خلال أمسية العيد. إذا كنت لا تمليكن الوقت لاقتناء بعض مستحضرات العناية باليدين فتابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي كيفية العناية بيديك بمواد من مطبخك وبطريقة سهلة.

  • وصفة الخيار والليمون لتفتيح اليدين

امزجي عصير ½ ليمونة مع 3 ملاعق كبيرة عصير الخيار ثم أضيفي ملعقتين من الدقيق مع التحريك حتى تتجانس المواد. يوزع المزيج على بشرة اليدين ويترك حتى يجف جيدا، اغسلي يديك بعد ذلك بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع بشكل منتظم لتحصلي على بشرة يدين فاتحة ونضرة.

  • وصفة الكركم والحليب لتنعيم اليدين

قومي في خطوة أولى بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة من عصير الليمون حتى يتشكل لديك خليط لين، طبقيه على كلا اليدين واتركيه حتى يجف نهائيا ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتستعيدي نضارة يديك.

  • لوشن الغليسرين وماء الورد لترطيب اليدين

اخلطي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد العضوي مع ملعقة كبيرة من الغليسرين السائل، ضعي المزيج في زجاجة يتم رجها قبل تطبيق القليل على اليدين ليلا.