وصفات منزلية طبيعية لتطويل الرموش

وصفات منزلية طبيعية لتطويل الرموش

تعد العيون رمز جمال المرأة العربية، حيث تتميز باتساعها مع رموش كثيفة ساحرة كحد السيف. ميزة شرقية تجعل الكثيرات يرغبن حتما في الحصول على رموش كثيفة وطويلة لضمان إطلالة أنثوية تنثر السحر على كل الناظرين. قد تعتقدين سيدتي أن الحل يكمن في استخدام الرموش الاصطناعية..أنت مخطئة لأن الحل هو الاستفادة من أجود المكونات الطبيعية وفوائدها الرائعة. تابعي هذا المقال لتكتشفي أفضل وصفات إطالة الرموش بشكل آمن وطبيعي.

 زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية وتطويل الرموش بشكل فعال، كما أنه يساعد في القضاء على  الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر. طبقي  قطرات من زيت الخروع على فرشاة الرموش أو قطعة من القطن وامسحي بها  على رموشك  لمدة ليله وضحاها ثم تشطف بالماء الفاتر.

زيت الفيتامين E

يشتهر الفيتامين E بقدرته على علاج مشاكل البشرة، كما يعمل على تكثيف الرموش وإطالتها. أفرغي محتوى كبسولتين من  الفيتامين E وطبقيها على رموشك بفرشاة الماسكارا، استخدمي هذه الطريقة انتظام للحصول على نتائج جيدة.
الشاي الأخضر
حضري القليل الشاي الأخضر و دعيه حتى  يبرد، ثم طبقيه على رموشك بواسطة قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى وبروية. يساعد الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الأخضر على الحفاظ على نمو الرموش وإصلاح تلفها.

الفازلين

طبقي القليل من الفازلين على جفونك  قبل أن النوم للحصول على رموش كثيفة. استخدمي هذه الوصفة البسيطة بانتظام حتى تحصلي على نتائج جيدة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أهم المصادر الغنية بالفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي الشعر ويزيد في حجمه. طبقي القليل من زيت الزيتون على جفونك ليلا وبانتظام لمدة ثلاث أسابيع  حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

الصبار

امزجي ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا، قطرات من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من البابونج.  طبقي الخليط على رموشك مرتين يوميا باستخدام قطعة نظيفة من القطن أو عصا الماسكارا لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

تنظيف الرموش

احرصي سيدتي على نظافة رموشك وتأكدي من غسلهم بلطف وباستخدام الماء البارد كل يوم لإزالة الماكياج و غيرها من الأوساخ والأتربة، التي يمكن أن تلتصق بالرموش وتعيق نموها بشكل سليم.

الفيتامينات

يكون ضعف الرموش في بعض الأحيان بسبب نقص بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تسبب ضعف بشكل عام للشعر والرموش. يجب عليك سيدتي استشارة طبيبك، فالفيتامينات ليست فقط لنمو رموشك ولكن أيضا لتقوية شعرك وأظافرك.

خلطة البيض و زيت الزيتون

خلطة بسيطة وسهلة التطبيق وهي مصدر جيد للبروتين بفضل عنصر البيض، اخلطي بضع قطرات من بياض البيض وزيت الزيتون بنفس الكمية، اخلطي جيدا ثم طبقي القليل على طول رموشك باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة واتركيه بين عشية وضحاها واغسليه  في صباح اليوم التالي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *