العناية بالبشرة

وصفات منزلية سهلة للحد من بقع الشيخوخة الداكنة

ظهور البقع الداكنة هي من علامات الشيخوخة، وعلى الرغم من أن العديد من السيدات يردن تجنب ذلك لكنها تنتشر في مناطق مختلفة من الجسم مع التقدم في السن. والسبب الرئيسي لظهور هذه المشكلة هو التعرض لمدة طويلة للشمس، أو عوامل وراثية، وقد يعود ذلك أيضًا إلى مشاكل في الكبد ونقص في التغذية. هناك مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمكن أن تساعد في تأخيرها ومن بين الخيارات نجد العلاجات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والمكونات التي تساعد على تفتيح لون البشرة.

علاج البصل وخل التفاح

المكونات:

  • 1/2 حبة من البصل
  • 3ملاعق كبيرة من خل التفاح

عصير البصل مع خل التفاح هو علاج فعال ضد التصبغات التي تتشكل بسبب العمر، يساعد هذا العلاج على تجديد الخلايا وإزالة الشوائب. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم طبقيه على البقع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. أعيدي القيام بهذه الوصفة كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

الكركم والحليب

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • 5 ملاعق كبيرة من الحليب

هذا الكريم يساعد على التقليل من البقع الداكنة الصغيرة التي تظهر بسبب التقدم في السن لأنه غني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا وتمنع تشكل التجاعيد المبكرة. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة طبقيها على المناطق المتضررة لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

البابايا والعسل

المكونات:

  • شريحتين من البابايا
  • ملعقة من العسل

يحتوي البابايا على أنزيمات تساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد، كما يحتوي كذلك على فيتامين A الذي يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية مما يقلل من ظهور البقع. كل ماعليك القيام به سيدتي هو سحق شرائح البابايا باستخدام الشوكة ثم أضيفي العسل حتى تتحصلي على قناع متماسك طبقيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

الخيار والبقدونس

المكونات:

  • 1/2 حبة خيار
  • 2 فروع من البقدونس

يساعد قناع الخيار والبقدونس على تفتيح لون البشرة وجعلها نضرة ومشرقة لأن هذه الوصفة تحتوي على نسبة عالية من الماء والمواد المضادة للأكسدة التي تقي البشرة من الإعتداءات الخارجية. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم طبقي العجين لمدة 40 دقيقة. طبقي هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع ويفضل في المساء.

اترك تعليقاً