وصفة جوز الهند والجزر لتعزيز نمو الشعر

سيدات الامارات
وصفة جوز الهند والجزر لتعزيز نمو الشعر

تساقط الشعر هي واحدة من أبرز الظواهر شيوعا لدى السيدات والرجال على حد سواء حيث بات يمثل مصدر قلق مشترك بين الكثير من الناس. ولحسن الحظ تتوفر العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر لسيما في المرحلة الأولى لعل أبرزها قناع جوز الهند والجزر الذي يساهم في إعادة الحجم الطبيعي  وزيادة قوة وتألق الشعر.

وفي ما يلي سنتعرف على الفوائد الهامة لكلى المكونين ولاهميتهما في العناية بالشعر ضمن وصفة سهلة بسيطة واقتصادية ولن يتطلب منك الأمر سوى محاولة الانضباط في تطبيق هذا العلاج بشكل منتظم وعدم الاستعجال لرؤية النتائج وستلاحظين الفرق بشكل تدريجي. كما نلفت الاتباه لأهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب كميات كافية من الماء ومحاولة الابتعاد عن كل أشكال التوترـ القلق والضغوطات وأخذ أقساط كافية من النوم وتبني نمط حياة سليم بما ينعكس على الصحة عموما وعلى صحة الشعر بشكل خاص. تابعينا !

قناع جوز الهند والجزر

يشكل جوز الهند والجزر تحالفا رائعًا لتعزيز صحة الشعر وتحفيز نموه بفضل خصائصهما الطبيعية الممتازة واحتوائهما على العناصر الغذائية التي تضمن الرعاية الازمة للشعر، وأفضل ما في الأمر أن بإمكاننا استعمال كلى المكونين دون الخوف من حدوث أي تأثيرات سلبية.

فوائد جوز الهند للشعر

جوز الهند هو عنصر غني بالفيتامينات B و C و E والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والفوسفور والبروتين والأحماض الأمينية والمعادن. وتمثل هذه المكونات أحد أفضل المغذيات الحيوية لتحفيز نمو الشعر. (Zolpidem)

يتميز جوز الهند أيضًا برائحته المميزة وبقدرته الفائقة على ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان وحمايته ضد التلف الناجم عن مكواة الشعر وأدوات التصفيف وغيرها من العوامل الطبيعية التي تسبب تلف الشعر مثل الرياح والغبار والملوثات الغازية.

فوائد الجزر للشعر

يمكن الاستفادة من خصائص الجزر العديدة في العناية بصحة الشعر حيث يوفر هذا العنصر الغذائي نسبة عالية من الفيتامينات A و B و C و K والألياف والبوتاسيوم والفوسفور والتي تساهم بفعالية في تحفيز نمو الشعر وتحول ضد تساقطه.

قناع الجزر وجوز الهند 

احرصى على تطبيق قناع الجزر وجوز الهند مرة في الأسبوع للحصول على شعر كثيف طويل وناعم.

المكونات :

  • 3 حبات من الجزر.
  • كوب من حليب جوز الهند.

طريقة الاستعمال :

  • نستخدم العصارة الكهربائية لاستخراج عصير الجزر.
  • نمزج عصير الجزر النقي مع حليب جوز الهند.
  • نغسل الشعر كالمعتاد ونتركه حتى يجف قليلا ومن ثم نطبق الوصفة على فروة الرأس ومن ثم الأطراف.
  • بعد تطبيق القناع نقوم بتدليك فروة الرأس لبضع دقائق.
  • غطي شعرك باستخدام قبعة الدش أو غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • نشطف الشعر جيدا بالماء ثم نغسلة كمرحل أخيرة.

 

Mega Сайт Площадка