10 أطعمة رائعة لترطيب الجلد من الداخل

10 أطعمة رائعة لترطيب الجلد من الداخل

لا شك أن العناية بالبشرة عبر وضع الكريمات المغذية والأقنعة المرطبة يُعد أمرًا ذا أهمية كبيرة، ومع ذلك سيكون من الأفضل عدم تجاهل العناية الداخلية كخطوة أساسية من خلال اختيار الأطعمة الغنية بالماء، والعناصر المغذية والحرص على إدراجها ضمن الروتين الغذائي اليومي.

ويمتلأ عالمنا بالعديد من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة بعمق من الداخل مما يضمن الحصول على علاج أكثر فعالية وشمولية.


نكتشف في هذه المقال من مجلة سيدات الامارات 10 أطعمة مثالية لترطيب البشرة من الداخل وتعزيز إطلالتك المشرقة والصحية.

ض

لاستهلاك هذه الأطعمة بصورة يومية يُفضل تناولها على شكل عصائر أو إدراجها ضمن وصفات السموثي، التي تساعد على إضافة العديد من المذاقات الصحية ضمن كوب واحد، الفواكه أيضًا تجلب المزيد من النكهة الرائعة وتُساعد على فتح الشهية.

1. الماء

يُشكل الماء عنصرًا أساسيًا ومصدرًا حيويًا لا يمكن الاستغناء عنه لا سيما في ما يتعلق بترطيب الجلد، ولتحصيل أكبر فائدة يُنصح بتناوله على معدة فارغة، لأن اختلاطه مع العناصر الغذائية يُضعف من تأثيره الإيجابي وربما يحدث مشاكل في عملية الهضم.

2. الأفوكادو

الأفوكادو هو عنصر صحي غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية والألياف والبروتين والمغذيات الأساسية لتدليل وترطيب البشرة من الداخل.

تجمع هذه الفاكهة بين المذاق الحلو والمالح، وتضيف إحساسًا دسمًا على العصائر، والسموثي وتجعلها أكثر سماكة وتعزز قدرتها على الاشباع.

يمكن الاستفادة من الأفوكادو أيضًا من خلال تطبيقه على البشرة مرة في الأسبوع للحصول على إطلالة مشعة ومظهر جذاب.

3. زيت بذور الكتان

ض

يحتوي زيت بذور الكتان على كمية جيدة من الأحماض الدهنية والأوميغا 3، التي تُعتبر الدهون الجيدة للبشرة وتعمل على تغذيتها ومنحها لمسة من النعومة والجمال.

يستحسن تخزين زيت بذور الكتان في مكان آمن بعيدًا عن الحرارة والرطوبة لكي لا يتأكسد ويفقد خصائصه  الصحية والمفيدة.

4. خميرة الخبز

تمثل الخميرة واحدًا من المكملات الغذائية الممتازة  بفضل محتواها العالي من الفيتامينات B، والمعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والسيليكون والزنك والبروتين. وتعمل الخميرة على علاج العديد من مشاكل الجلد، إذا تم استهلاكها بمفردها أو عبر خلطها مع مواد غذائية أخرى.


5. البطيخ

يحتوي البطيخ على أكثر من 90٪ من الماء، وهو من الفاكهة المثالية التي تُساعد على الحفاظ على مستويات الرطوبة داخل الجسم، إضافةً إلى أن البطيخ غني بالفيتامينات B و C والمعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم، والتي تُعزز صحة ومظهر الجلد.

6. الخيار

لا يخفي على أحد أهمية الخيار وقدرته الخارقة على ترطيب وانعاش البشرة، وعلاج العديد من المشاكل. ويوجد العديد من الأقنعة الطبيعية ومستحضرات العناية التي تعتمد عليه كعنصر أساسي، لمكافحة حب الشباب، ترطيب البشرة، تخفيف الحروق البسيطة، وإزالة الدهون وغيرها من المشاكل، من أجل ذلك ينصح بادراجه ضمن روتين الأطعة اليومية للعناية بالبشرة.

7. التفاح

ض

التفاح هو واحد من أفضل الفواكه للحصول على بشرة صحية ومشرقة، وذلك بسبب محتواه العالي من حمض الماليك وحمض الطرطريك، اللذان يمثلان عنصرين مساعدين في القضاء على الخلايا الميتة. يستحسن استهلاك التفاح العضوي لكي نتمكن من تناول القشرة الغنية بالمواد المغذية.

8. الاجاص

الإجاص من الفواكه الغنية بالماء، والتي تتميز بمحتواها العالي من السيليكون الذي يمثل إحدى أبرز المعادن المساعدة على تجديد الجلد، وإذا كنت تتناولين إجاصة كل يوم فلن تكوني بحاجة إلى المكملات الغذائية من السيليكون.

9. زيت زهرة الربيع

يتميز زيت زهرة الربيع المسائية بخاصيته الغنية بالفيتامين E والأحماض الأساسية ومضادات الأكسدة، وهو يمثل واحدًا من المكملات الغذائية الهامة، والتي ينصح بتطبيقها مباشرةً على الجلد.

ومن خصائص زيت زهرة الربيع أنه:

  • يمنع الشيخوخة.
  • يعمل على تحفيز الدورة الدموية.
  • يعمل على تجديد خلايا الجلد.
  • يُقلل من الالتهابات الخفيفة.

10. البابايا

البابايا هي عبارة عن فاكهة استوائية لذيذة تمتاز بانعكاساتها الإيجابية على الجهاز الهضمي، كما أنها مفيدةٌ أيضا للبشرة، وتمثل مصدرًا غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك البيتا كاروتين، وفيتامين C، الفلافونويد، والفيتامينات B والمعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم، كما تحتوي البابايا على إنزيم ممتاز للحفاظ على نظافة البشرة، صحتها وتألقها.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *