اطلالة ومكياج

10 خطوات أساسية للمكياج السريع

10 خطوات أساسية للمكياج السريع

تملك الكثيرات من السيدات بشرة مرهقة أو تحمل الكثير من الشوائب المزعجة مثل البقع البنية، آثار الحبوب وغيرها من المشاكل التي تقلل من جمال الوجه، مشكلة تدفع بهن لتطبيق المكياج بشكل دائم قبل الخروج.

لكن ماذا لو كنت بحاجة لتطبيق المكياج بشكل مفاجئ؟ اكتشفي في مقال اليوم أهم خطوات تطبيق المكياج السريع لتحصلي على إطلالة أنيقة.

تنظيف البشرة قبل المكياج: للحصول على إطلالة مكياج مثالية حتى في الأوقات الطارئة، احرصي على غسل البشرة بالماء الفاتر والغسول جيدا مع التجفيف والترطيب.

البرايمر: يساهم البرايمر في شد مسام البشرة قصد التخفيف من ترسب مستحضرات التجميل بداخلها، كما يساهم في منحك بشرة ناعمة تساهم في توزيع كريم الأساس بسهولة.

 

أساس بتركيبة مناسبة: ليس عليك وضع الكثير من مستحضرات التجميل لكن اختيار التركيبة التي تناسب نوع البشرة وانتقاء اللون الأقرب للون الجلد الطبيعي سيمنحك إطلالة مثالية في ي وقت ترغبين في وضع المكياج فيه.

الكونسيلر: لا تتخلي بأي شكل من الأشكال عن خافي العيوب الذي يساهم في أخفاء الشوائب حول محيط العينين ومنحك الإشراق المطلوب. اختاري الكونسيلر بلون افتح بدرجة واحدة فقط من لون البشرة وطبقيه في شكل مثلث مقلوب.

تحديد شكل الحواجب: كلما حافظت على شكل الحواجب الطبيعي كلما حصلت على إطلالة أنيقة وناعمة، قومي بملء فراغات الحواجب باستخدام قلم تحديد بلون قريب من لون الشعر ثم امشطي الشعر باستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة.

ظلال العيون: ابدئي بوضع برايمر العيون أولا على الجفون، انتظري لبعض الوقت حتى تتشربه البشرة ثم ابدئي بتطبيق ظلال العيون المناسبة لك على أن لا تتجاوزي عظمة الحواجب على أن تقومي بدمجها جيدا.

الآيلاينر: في حال لم ترغبي في تطبيق ظلال العيون سيكون الآيلاينر الأسود خيار أنيق ومميز لرسم العيون بشكل ميز. استخدمي الآيلاينر الرفيع للأوقات اليومية فيما يمكنك تطبيق الآيلاينر الرفيع للمناسبات الخاصة.

الماسكارا: لا تتخلي عن لمسات من الماسكارا الأسود على الرموش العلوية لتعزيز جمال العين من خلال تكثيفها، يمكنك وضع الماسكارا أيضا على الرموش السفلية لزيادة اتساع العين.

حمرة الخدود: من المستحضرات التي تمنح مكياجك الإشراق والحيوية شرط أن لا تبالغي في وضعه، اختاري ألوان بدرجات الوردي أو المشمشي الفاتح لتكوني ناعمة أكثر وذات طلة طبيعية.

حمرة الشفاه: من المستحضرات التي تمنحك إطلالة جذابة بلمسة واحدة فقط، كل ما عليك فعله هو اختيار أمر شفاه بلون نيود بتركيبة مطفية حسب الدرجات التي تناسب بشرتك.