3 أسباب تدفعك للتخلص من المكياج قبل النوم!

سيدات الامارات
3 أسباب تدفعك للتخلص من المكياج قبل النوم!

3 أسباب تدفعك للتخلص من المكياج – هل تشعرين بالكسل في بعض الأحيان تجاه تنظيف المكياج قبل الخلود إلى النوم؟ اكتشفي في مقال اليوم بعض الأسباب التي تدفعك للتخلي عن هذه السيئة. 

الحبوب

 النوم بالمكياج ليلا يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب وفقا للدكتورة ديندي إنجلمان، طبيب الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك، وتضيف “تنظيف الوجه من المكياج والشوائب الأخرى التي تتراكم طوال اليوم أمر مهم للغاية، إذا لم تقومي بذلك، فأنت تخاطرين بانسداد المسامات والانتهاء بظهور حب الشباب والتهيج والالتهاب على البشرة”.

جودة البشرة 

النوم بالمكياج يؤثر على صحة بشرتك بشكل عام بالإضافة إلى تعزيز ظهور العيوب مثل الرؤوس السوداء والتجاعيد المبكرة.

وفقا لتيري برايانت، خبيرة مكياج مشهورة ومؤسِسة Guide Beauty، “النوم بالمكياج يمنع البشرة من الاستفادة والازدهار من عملية تجديدها الطبيعية أثناء الليل لتحصلي على مظهر متعب دائما”. 

التهابات العيون

النوم بالمكياج  يمكن أن يؤثر على صحة عينيك بدرجة أولى حيث يمكن لجزيئات المكياج – مثل الغليتر والماسكارا – أن تتسرب إلى عينيك أثناء النوم، مما قد يسبب الالتهابات والتهيج وهو ما يمكن أن يؤثر على البصر. 

 بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بالرموش، يمكن أن يؤدي النوم بالماسكارا إلى تصلب الرموش، مما يجعلها عرضة للكسر بسهولة أثناء النوم أو حتى خلال فرك العيون. 

أفضل طريقة لإزالة المكياج قبل النوم

 أجمع كل الخبراء على أن أفضل طريقة لإزالة المكياج هي الغسيل المزدوج، أولا باستخدام منديل مزيل للمكياج، أو زيت، أو بلسم، ثم الانتقال إلى منظف لطيف. 

بعض مزيلات المكياج المفضلة لدينا هي المناديل لإزالة المكياج المرطبة والمصنوعة من مواد نباتية، كذلك، تعمل المياه المسيلار بشكل جيد في تنظيف البشرة بشكل عميق. 

المصدر

Mega Сайт Площадка