الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

3 أقنعة منزلية سهلة وطبيعية للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة حساسية لذلك تتطلب عناية فائقة لأنها تمتص بسهولة تلوث المحيط الخارجي. وهي نتيجة النشاط المفرط للغدد الدهنية الموجودة في الجبهة والذقن والأنف.

للتمتع ببشرة نضرة ومثالية استخدمي أقنعتنا الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم التى تعد من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية .

قناع الموز:

قناع الموز

هو قناع متكون من الموز الطازج، ملعقة صغيرة من العسل وبرتقالة أو ليمونة.

قومي بخفق الموز في إناء ثم أضيفي العسل، اخلطيهم ثم أضيفي القليل من البرتقال أو الليمون. ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا.
اشطفي بالماء الفاتر أو الساخن ثم امسحي بمنشفة رطبة الملمس.

قناع الطين:

قناع الطين

الطين الأخضر يعمل كعلاج سحري وفعال لتجميل الوجه في المنزل وذو نجاعة عالية للبشرة الدهنية، و لكن يجب تجنب تطبيقه مباشرةً على الوجه لأنه قد يتسبب في الجفاف، لذلك يُنصح بمزج ملعقة طين كبيرة مع ملعقة صغيرة من زيت بذور المشمش مع ثلاث قطرات الزيت العطري لإبرة الراعي مع إضافة قليل من الماء الساخن حتى تصبح عجينة متماسكة سهلة التوزيع. وتوضع على الوجه وتُترك حتى تجف، ثم قومي بغسل وجهك وتنشيفه بمنشفة دافئة.

قناع البابايا:

قناع البابايا

هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصةً الدهنية، لأن البابايا فاكهة مكسيكية جيدة لامتصاص فوائض الغدة الدهنية وهي تحتوي أيضًا على أنزيمات تساعد في تقشير البشرة.

إن الاستعمال المنتظم والدائم لهذا القناع له عديد الفوائد فهو يساهم في تقليص التجاعيد، الاحمرار والبقع الداكنة ويزيل الخلايا الميتة، لذلك قومي بتطبيق البابايا الناضجة المهروسة على وجهك وعنقك، وبإمكانك إضافة القليل من عصير الليمون. قومي بالتخلص من الفائض من القناع بعد 15 دقيقة.

هذا القناع هو الحل الأمثل لبشرة نضرة وخالية من الدهون، فقط طبقيه مرة في الأسبوع لمدة شهر وستلاحظين الفرق بنفسك.

اترك تعليقاً