الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

3 طرق لتنقية البشرة من السموم!

تنقية البشرة

أحيانا تتعرضين سيدتي لمشاكل جمالية مختلفة مثل إرهاق البشرة، الدهون الكثيفة والبثور لكنك لا تعرفين السبب الفعلي وراء ذلك رغم اتباع نظام عناية متكامل، قد يكون السبب تراكم السموم في الجسم مما يجعلك تحصلين على بشرة غير صحية. لذلك نقدم لك في مقال اليوم بعض الطرق البسيطة التي تعمل على تنقية البشرة من السموم.

الزيوت الساخنة

لا يقتصر استعمال الزيوت على ترطيب البشرة فهي في الحقيقة ذو قدرة على تطهير البشرة وتنظيفها بعمق من الشوائب والسموم. عليك الحرص على اختيار الزيت المناسب لنوع البشرة، فزيت بذور العنب مناسب للبشرة الدهنية، زيت الأفوكادو للبشرة الجافة، زيت الجوجوبا للبشرة المعرضة لحب الشباب فيما يمكنك استخدام زيت دوار الشمس أو زيت اللوز الحلو لجميع أنواع البشرة.

تونر البشرة

يحتوي التونر على مغذيات دقيقة هامة لصحة البشرة مثل مضادات الأكسدة التي تحارب السموم لذلك يجب عليك استخدامه بشكل دائم بعد الغسول ليساعد في استعادة توازن البشرة.

شرب كميات كافية من الماء

الماء النقي من أهم أنواع السوائل التي تساعد الجسم بشكل عام في طرد السموم مما ينعكس إيجابا على نضارة البشرة ونقائها. احرصي سيدتي على شرب كميات جيدة من الماء ويفضل أن يكون عند الاستيقاظ من النوم لتعزيز قدرة الجسم على طرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم.

يمكن أيضا شرب العصائر الطبيعية مثل عصير الليمون، عصير البرتقال، النعناع والزعتر.