العناية بالبشرة

3 ماسكات طبيعية سهلة التجهيز للتخلص من التجاعيد

4 ماسكات طبيعية سهلة التجهيز للتخلص من التجاعيد4 ماسكات طبيعية سهلة التجهيز للتخلص من التجاعيد

تجاعيد الوجه هي علامات التعابير التي تظهر، بشكل رئيسي بسبب الشيخوخة أو قد تكون كذلك نتيجة عدم العناية بالبشرة مع التعرض المستمر لأشعة الشمس، عدم ترطيب البشرة، سوء التغذية. هذه العلامات المزعجة والقبيحة على الوجه، هي مصدر قلق للعديد من السيدات. وللتخلص من هذه المشكلة، عليك أولاً زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وذلك من خلال الأطعمة التي نتناولها ، والمكملات الغذائية والفيتامينات وحتى من خلال تطبيق أقنعة مغذية على الجلد. لذلك سوف نساعدك اليوم ونقدم لك أقنعة سهلة التجهيز في المنزل.

قناع بياض البيض

المكونات:

  • بياض بيضة
  • ملعقة من العسل

غالبًا ما يستخدم بياض البيض للتقليل من علامات الشيخوخة فهو يساعد على شد وتقشير البشرة والحد من المسام الواسعة، هذا القناع مفيد جدًا خاصة لمنطقة العين والجبهة والأماكن التي تحتوي على خطوط التعبير. سنضيف العسل الغني بالبروتينن المفيد للبشرة وطبقي هذا القناع واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكن تطبيق هذا القناع مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

قناع الحليب والشوفان

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان
  • 1/2 كوب حليب

مزيج الحليب والشوفان هو بديل رائع للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة ومشعة، مهما كان نوع بشرتك،( دهنية، جافة، أو مختلطة) هذا القناع مثالي لتطهير الجلد من الشوائب ولإزالة خلايا الجلد الميتة.

يحتوي الشوفان على مواد تقاوم الجذور الحرة، أما الحليب، فهو يرطب، يفتح لون الجلد، يقشر وينظف كما يحفز إنتاج الكولاجين. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى تسخين الحليب وعندما يصل إلى درجة غليان أضيفي الشوفان ثم أزيلي القدر. قلبي المكونات ثم طبقي هذه الوصفة على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. طبيقي هذا القناع 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع الموز والأفوكادو

المكونات:

  • حبة أفوكادو
  • حبة موز

يعتبر الموز مفيدًا جدًا للعناية بالبشرة بفضل احتوائه على فيتامين C و B6، هذه المغذيات تحافظ على مرونة ونعومة البشرة كما أنها تعمل كمضادات أكسدة تساعد على مكافحة الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك فهي تقي من أضرار أشعة الشمس. أما الأفوكادو فهو غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية ويحتوي على الفيتامينات A و C و E. كل ماعليك القيام به سيدتي هو سحق المكونات باستخدام الشوكة ثم طبقي هذا القناع لمدة 30 دقيقة، واشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحد من ظهور التجاعيد.

اترك تعليقاً