العناية بالشعر

3 مرطبات شعر محلية الصنع لصاحبات الشعر الجاف!

الشعر الجاف

تعانين من الشعر الجاف أو الخشن مما يجعلك تعانين كل صباح للحصول على تسريحة مثالية؟ اكتشفي في مقال اليوم طريقة صنع مرطبات محلية الصنع بأجود المواد الطبيعية.

مرطب الزبادي والعسل 

 الزبادي والعسل 

 

خليط غني بفيتامينات المجموعة ب والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وهي عناصر تغذي فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف.

اخلطي كوب من الزبادي الطبيعي الخالي من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل ثم ضعيه على شعر جاف من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة واغسليه بالشامبو المعتاد.

مرطب زيت جوز الهند وهلام الألوفيرا

زيت جوز الهند العضوي غني بحمض اللوريك الذي يعد من الأحماض الدهنية سريعة الامتصاص وتساعد في ترطيب الشعر ومنع تقصفه أو جفافه.

امزج مقادير متساوية من زيت جوز الهند العضوي وهلام الصبار الطازج للحصول على سائل موحد ومتجانس، طبقي المزيج على شعر جاف وغطيه مع تركه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه في اليوم الموالي بالماء الفاتر والشامبو.

مرطب الأفوكادو والموز

هل تعرفين أن الأفوكادو غني بالفيتامينات A و B و C و E و K ناهيك عن المعادن فيما يتضمن الموز فيتامينات أ ، ج ، هـ ، ومعادن مثل البوتاسيوم والزنك.

قومي بهرس موزة ونصف ثمرة أفوكادو طازجة للحصول على عجين لين ومتجانس، وزعي المزيج على كامل الشعر مع التدليك ثم اغسليه بعد نصف ساعة.