ديكور المنزل

3 نصائح لتنظيم المكتب المنزلي بأسلوب احترافي

تنظيم المكتب المنزلي

سواء كنت تعملين لحسابك الخاص أو من المنزل ستحتاجين في كلتا الحالتين لمساحة خاصة حتى تتمكني من إتمام الأمور على أحسن وجه، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النقاط الأساسية التي تساعدك في تنظيم المكتب المنزلي.

مساحة عمل ودية

يجب أن تكون المساحة المخصصة للعمل مريحة وملهمة حتى تتمكني من العمل بالإنتاجية المطلوبة، لذلك يجب الانتباه لبعض النقاط الأساسية مثل الإضاءة التي يجب أن تكون مريحة للعين أو يتضمن إضاءة خارجية.

إذا كنت تملكين غرفة إضافية في المنزل فسيكون الأمر سهلا، أما في حال عدم توفرها يمكنك تخصيص مساحة معينة من جدار وتثبيت بعض الرفوف عليها ثم وضع المكتب.

مستلزمات مكتبة

يجب أيضا تجهيز مساحتك المهنية بالأثاث والأدوات الأساسية مثل مكتب أنيق، كرسي مريح للظهر، جهاز كمبيوتر، أقلام وطابعة على أن يتم وضع الأدوات وفقا لما تسمح به مساحة المكتب. 

بالنسبة للأدوات المكتبية الصغيرة يجب عليك الاعتماد على الحاويات الصغيرة والسلال أو حتى الصناديق الملونة لحفظ الأدوات التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر تفاديا للفوضى.

نظام لحفظ المستندات

سوء تنظيم الأعمال الورقية قد يشعرك بالارتباك بسرعة والتشتت، لذلك من المهم إنشاء نظام تصنيف لمستنداتك، جربي الاعتماد على اللاصقات الملونة التي تسهل عليك مهمة البحث.

اعتمدي اللون الأحمر مثلا للملفات المستعجلة فيما يمكنك توزيع بقية الألوان حسب الذوق.