اطلالة ومكياج

4 أخطاء تفسد مكياج العيون المبطنة … تعرفي إليها

العيون المبطنة

هل تملكين عيونا مبطنة ؟ اكتشفي أبرز أخطاء وضع المكياج التي تفسد إطلالتك وطريقة تصحيحها لتحصلي على عيون مشرقة وجذابة!

شد الجفن أثناء رسم الآيلاينر

يعد رسم الآيلاينر من الأمور الصعبة عند بعض السيدات لذلك يحاولن سحب الجفن العلوي للخارج عند تطبيق الرسمة، وهو خطأ شائع يتسبب في الحصول على خط آيلاينر متعرج وترهل البشرة على المدى الطويل.

لتصحيح هذا الخطأ قومي برسم خط آيلاينر رفيع قدر المستطاع يبدأ من منتصف الجفن العلوي واسحبيه بعض الشيء نحو خارج العين. لا تقومي برسم خطوط الآيلاينر العريضة لأنها لا تناسب العيون المبطنة.

العيون المبطنة

وضع الماسكارا في المكان الغير مناسب

من الجيد الحصول على رموش قوية وكثيفة باستخدام الماسكارا السوداء، لكن وضعها على الرموش السفلية يحدد شكل العيون المبطنة أكثر ويجعلها تبدو صغيرة. يمكنك الاكتفاء بتطبيق الماسكارا على الرموش العلوية لتحصلي على عيون واسعة ومشرقة.

استخدام ظلال العيون الداكنة

تغطى الجفن العلوي المتحرك عند صاحبات العيون المبطنة بجزء كبير من الذي الجفن الثابت مما يحجب جزء هاما من مساحة العين ويجعلها تبدو صغيرة، لذلك لا ينصح بتطبيق ظلال العيون بالدرجات الداكنة. استخدمي عوضا عنها الألوان الفاتحة والناعمة لتظهري مساحة الجفن المتحرك مع الاستعانة بالقليل من الظلال الترابية الناعمة عند كسرة العين.

الكحل الأسود

رغم أنه من المستحضرات المفضلة لدى أغلب السيدات إلا أنه يحدد العيون المبطنة ويجعلها تبدو ضيقة لذلك تجنبي تطبيقه عند الجفن السفلي.