لايف ستايل

4 أخطاء لتخزين الأغراض في البراد .. تعرفي إليها

بالحديث عن تخزين الأطعمة داخل البراد لا شك أنك تعتبرينها من أسهل المهام حتى بالنسبة لطفل صغير، لكن هل فعلا تقومين بهذه المهمة الروتينية بشكل صحيح والأهم صحي؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أهم أخطاء التخزين التي ترتكبها السيدات.

تخزين الطعام في المكان الغير مناسب

قد تبدو لك جميع رفوف البراد متشابهة دون أي فرق يذكر فتقومين بوضع الطعام بشكل عشوائي لكنك ستفاجئين بتلف بعض منها.

نخبرك سيدتي أنك على خطأ لأن البراد يكون بأجزاء متفاوتة البرودة حسب طراز البراد، فقد يكون الجزء الأبرد إما في الأعلى أو في الأسفل وعادة ما يشار لذلك في كتيب الإرشادات.

في المنطقة الأبرد تكون درجة الحرارة أقل من 4 درجات لذلك يمكنك وضع الأطعمة الهشة والقابلة للتلف بسهولة مثل اللحوم والأسماك النيئة الطازجة، اللحوم الباردة، السلطة على أن توضع قبل ذلك في أكياس والمعجنات الطازجة.

بالنسبة للمنطقة الباردة تكون درجة الحرارة من 4 إلى 6 درجات مئوية، يمكنك تخزين الطعام اللحوم، الأسماك، الخضروات المطبوخة ومنتجات الألبان.

بالنسبة لدرج الخضار يمكنك وضع الخضروات والجبن.

تخزين الأطعمة الخاطئة

 هل تعرفين أن بعض الأطعمة لا تحتاج للتخزين في البراد لأن ذلك يعطي نتائج عكسية ويتسبب في تلفها عوضا عن حفظها؟ 

نذكر من ذلك الطماطم ، الثمار الاستوائية مثل الموز، الأناناس والبابايا، الخضراوات الغنية بالماء مثل الخيار والفلفل.

وضع الأطعمة الحساسة في باب الثلاجة

لا شك أنك كسائر السيدات تقومين بوضع البيض في باب البراد حتى أننا نجد قالب البيض في نفس المكان، لكن الأمر غير صحي بالمرة لأن البيض ستعرض للتغير المفاجئ في الحرارة في كل مرة نقوم فيها بفتح البراد وإغلاقه. 

يمكنك الاحتفاظ بالبيض في الرف معتدل البرودة أو اتركيها في علبتها في درجة حرارة الغرفة تماما بنفس طريقة التخزين في المتاجر. تأكدي من عدم وضع أي أطعمة حساسة في باب البراد مثل اللحوم والأجبان.

تخزين المشتريات مباشرة بعد إحضارها من السوبر ماركت

تقومين باختيار بعض المنتجات أحيانا حسب شكل العبوة الذي يكون جذاب أو بلون مغر مما يدفعك لوضعها مباشرة داخل البراد دون تردد، لكنك بذلك تدخلين كمًا لا يعد من البكتيريا الضارة التي تعيش على سطح العبوات!

احرصي على تفريغ محتويات العبوات التي لا تتلف عند القيام بذلك مثل الأطعمة التي تأتي في علب حديدية وقومي بتعقيم العبوات التي تتضمن الأطعمة التي لا يمكن إفراغ محتوياتها.