الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

4 أنواع صابون ضرورية للعناية بجمالك .. اصنعيها بنفسك!

4 أنواع صابون ضرورية للعناية بجمالك

تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية ضمن روتين العناية بالبشرة وجمالها، ولأن أغلب السيدات يلجأن لاستعمال الصابون نظرا لتكلفته المنخفضة اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز أنواع الصابون التي تساهم في العناية بالبشرة، وأيضا نكشف لك طريقة تحضيرها في المنزل بأجود المكونات الطبيعية!

1. صابون البقدونس

المكونات: فنجان شاي من البقدونس المفروم الطازج، كوب من الماء، ملعقتين صغيرتين من النشا، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة وصابون غليسرين مبشورة.

  • قومي بخلط البقدونس مع الماء والنشا والعسل واللبن البودرة بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
  • أذيبي الصابون المبشور على نار هادئة مع التحريك المتواصل ثم أضيفي إليه مزيج البقدونس الذي حضرته مسبقا وقلبي جيدا حتى تمام التجانس.
  • انقلي الخليط بشكل فوري في قوالب الصابون واتركيه حتى يتجمد ويصبح جاف عندها يمكنك استخدامه بالشكل المعتاد.

2. صابون الفيتامين E وزيت اللوز

المكونات: ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، محتوى كبسولتين من الفيتامينE، صابون غليسرين مبشور، ¼ كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان.

قومي بخلط صابون الغليسرين المبشور مع كل من ماء الورد، العسل والحليب، قلبي جيدا ثم ارفعي المزيج على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى تلاحظي أن الصابون ذاب وتحول لمزيج متجانس.

أضيفي إثر ذلك مسحوق الشوفان وزيت اللوز الحلو وزيت الفيتامين E مع التقليب باستمرار.

بعد أن تتجانس المكونات، ارفعي الإناء عن النار وأفرغي الخليط في قوالب الصابون وضعيها في مكان جاف ومظلم حتى يتماسك ويجف نهائيا.

3. صابون زيت الزيتون والعسل

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، ¼ كوب من ماء الورد، صابون مبشور، ملعقتين صغيرتين من مسحوق الشوفان وملعقتين صغيرتين من العسل.

  • ضعي الحليب المجفف مع مسحوق الشوفان، العسل، ماء الورد و زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي واضربي المكونات بشكل جيد حتى تتجانس.
  • في الأثناء قومي بوضع الصابون المبشور على نار هادئة مع التقليب المتواصل ليذوب، ثم أضيفي الخليط السابق وحركي جيدا للحصول على مزيج متجانس.
  • اسكبي في قوالب مخصصة للصابون واتركيه في مكان بارد وجاف حتى يجف ويصبح جاهز للاستعمال.

4. صابون زيت البرتقال والقهوة

المكونات: ملعقتان كبيرتان من القهوة التركية المطحونة، كوب من السكر الخشن، نصف كوب من الصابون المبشور المستخلص من الحليب، نصف كوب من زيت اللوز الحلو و20 قطرة من زيت زهر البرتقال.

  • قومي في خطوة أولى بإذابة الصابون المبشور في حمام مائي ساخن مع التحريك جيدا.
  • ارفعي المزيج عن النار ثم أضيفي إليه زيت البرتقال وزيت اللوز الحلو مع التقليب حتى تتجانس الزيوت مع الصابون.
  • اخلطي القهوة والسكر ثم أضيفيها لمزيج الصابون وحركي بشكل جيد مع وضعها لبعض الثواني على النار ثم اسكبي الخليط في قوالب الصابون ودعيه لعدة أيام حتى يجف ويتماسك.