لايف ستايل

4 استعمالات خاطئة غير معروفة لصودا الخبز.. تعرفي إليها

هل تستخدمين صودا الخبز في العناية بمنزلك؟ اكتشفي بعض الأخطاء التي تجعل من استعمال صودا الخبز ذو نتائج غير مرضية.

مزج صودا الخبز والخل: من العادات الشائعة عند السيدات القيام بمزج صودا الخبز مع الخل لكن لا يجب القيام بهذا المزج إلا في حالتين فقط، الأولى لفك الأنبوب من الترسبات والثاني لتخفيف البقع. 

يجب تجنب تحضير هذا الخليط للاستخدامات المنزلية لأن الحمض والصودا يقومان بالتعادل الكيميائي مما يفقد المواد فاعليتها ويتلف المكونات النشطة لتحصلي على ماء مالح في نهاية التفاعل الكيميائي لا غير.

تبييض الملابس: يمتاز صودا الخبز بخصائصه المضادة للترسبات، كما يعمل على تنعيم الغسيل والحفاظ على النسيج الداخلي ورونق الملابس الملونة وخاصة الأبيض، لكنه ليس من المواد المبيضة.

إذا كنت تبحثين عن مادة مبيضة استبدلي صودا الخبز بيكربونات الصوديوم (وهو مسحوق بيروكسيد الهيدروجين)، بلورات الصودا، ملح الليمون أو حتى عصير الليمون.

اختيار صودا الخبز الغير مناسب: يتوفر صودا الخبز بأنواع عديدة منها ماهو غذائي، خاص بالأعمال الفنية وحتى الطبي. لكن يمكنك في كل الأحوال استعمال صودا الخبز الغذائي لأنه اقتصادي ويمكن استعماله في العديد من المجالات.

عدم الالتزام بكمية محددة: أجل صودا الخبز من الماد الآمنة لكن استعماله بشكل مفرط (أكثر من 200 جرام) قد يصيبك بالغثيان، القيء، الإسهال، الصداع، تورم الساقين، التشنجات، الفشل الكلوي وتلف مينا الأسنان.