العناية بالشعر

4 خطوات ضرورية تعيد المرونة للشعر الملون

تفضل الكثيرات تلوين الشعر من حين لآخر قصد الحصول على إطلالة شعر جذابة  ومتجددة لكن تأثير الصبغة يكون دائما سلبي ويفقد الشعر مرونته.

لذلك نسوق لك في مقال اليوم أهم الخطوات التي يجب تطبيقها في حال قمت بتلوين شعرك!

الوقاية من أشعة الشمس

قد تقومين باتباع روتين عناية جيد للشعر الملون ومع ذلك تشعرين أن الشعر تعرض للتقصف أو الجفاف، نخبرك أن السبب هو أشعة الشمس الضارة.

لذلك تحتاجين لوضع قبعة قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس أو تغطية الشعر بشال لحمايته من التلف.

مستحضر السيروم

تلوين الشعر بواسطة الصبغة يجعله يتعرض للجفاف ومع ذلك تقوم الكثيرات باستعمال أدوات التصفيف الحرارية بشكل متكرر مما يزيد من تلف الشعر وفقدانه للرطوبة بسبب تعرضه للحرارة الزائدة.

وللحفاظ على صحة الشعر تحتاجين لاستخدام مستحضر السيروم الذي يأتي بتركيبة معززة بالعناصر الغذائية والمواد المرطبة التي تمنح الشعر الملون الحيوية وتزيد من مرونته.

لا تهملي أقنعة الشعر

توجد العديد من الأقنعة الطبيعية التي ستساعد في العناية بالشعر الملون، حيث تعمل على تغذية الشعر، علاج الجفاف وحمايته من التقصف. يمكنك استعمال الأقنعة التي تتضمن ثمار الأفوكادو بشكل خاص لأنه غني بالأحماض الدهنية الطبيعية المرطبة، الموز والبيض.

غسل الشعر

تجنبي غسل الشعر بعد تلوينه بشكل متكرر إذ يمكنك الاكتفاء بمرتين في الأسبوع مع ضرورة استعمال شامبو وبلسم خاليين في عنصر الكبريتات الذي يتسبب في سحب الصبغة وزيادة جفاف الشعر.