4 عادات قد تسبب التجاعيد

18

يعتبر ظهور التجاعيد على الوجه دلالة على التقدم في السن ، وعلى الرغم من انه أمر شبه طبيعي إلا أن كل السيدات تسعى بكل ما أوتيت من حيل لإخفائها . لكن هل فكرتي يوما أن الحصول على تجاعيد في وجه قد لا يكون مرتبطا فقط بالسن ، وأن هناك العديد من الممارسات اليومية الجمالية التي قد تتسبب لك بهذه الورطة ؟ تعرفي على ابرز هذه العادات التي قد تقعين ضحيتها حتى تقلعي عنها وتتمتعي ببشرة شابة على الدوام .

إهمال واقي الشمس :

قد تهملين تطبيق الواقي الشمسي في بعض الأحيان قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس ، وهي عادة غير صحية بالمرة بالنسبة لبشرتك ، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ستبطئ من عملية إنتاج الجلد للكولاجين مما يفسح المجال أمام ظهور التجاعيد . تتزايد احتمالية الحصول على تجاعيد في حال تكرار هذه العادة الغير صحية .

النوم دون تنظيف الوجه :

التكاسل عن إزالة مستحضرات التجميل عند النوم وتنظيف الوجه بشكل كلي وعميق قد يكلفك الكثير ، إذ أن الشوائب التي علقت على بشرتك أثناء النهار ستقوم بسد مسام البشرة خلال الليل معيقة بذلك تنفس البشرة وعملية إفراز الكولاجين فينتج عنه تباعا بعض التجاعيد المزعجة .

العبث بالبثور وحب الشباب :

تضعف العديدات أمام لمس البثور والحبوب التي تظهر على وجوههن ، وقد يصل بهن الأمر إلى العبث بالبثور بأشياء غير صحية بالمرة ، ناهيك عن استعمال الأظافر . ننصحك إذا بالتخلي عن هذه العادة السيئة لأنها تستحدث أضرار جسيمة على وجهك كالتجاعيد والبقع الداكنة .

تمديد البشرة عند تطبيق الماكياج :

للحصول على رسمة أيلاينر متقنة ، تلجأ العديدات إلى مد عيونهن إلى الطرف . الأمر نفسه عند تطبيق أحمر الشفاه ، وذلك بفتح الفم أو القيام بعدة حركات تتسبب في تمديد البشرة وترهلها وبالتالي فسح المجال أمام التجاعيد .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *