الحب و الزواج

4 نصائح لتجاوز الأنانية بين الأزواج الجدد

الأنانية بين الأزواج

يحافظ الكثير من الأزواج على طباعهم وعاداتهم التي سبقت الزواج مما يولد سمة الأنانية التي تعد من الصفات الغير مرحب بها في العلاقة الزوجية، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح للتغلب على الأنانية بين المتزوجين الجدد.

التضحية: تعتبر التضحية من أهم السمات التي تساعد الأزواج في التخلص من الأنانية والمصلحة الفردية في سبيل المصلحة الجماعية، لذلك يمكن لكلا الطرفين تقديم بعض التضحيات سواء التي تتعلق بالمادة أو بالجهد أو الوقت من أجل الحفاظ على علاقة ثنائية ناجحة ومتوازنة.

تبادل الأدوار: طريقة بسيطة تجعل كلا الطرفين يقدران ما يمران به سواء في الروتين اليومي أو على مستوى العلاقة الزوجية من حيث الجهد المبذول. جربي تبادل الأدوار والمهام مرة في الشهر على الأقل حتى يقدر الطرف الآخر التضحيات التي يقدمها في سبيل السعادة الزوجية.

التحلي بالصبر: قد يقوم بعض الأزواج بالحفاظ على بعض العادات أو التصرفات حتى بعد الزواج والعكس صحيح مما يجعل أحد الطرفين يشعر بالضغط والمعاناة. ينصح في هذه الحالة بالتحلي بالصبر حتى نمنح الطرف الآخر الوقت للتأقلم مع الوضع الجديد دون أي دخول في الخلافات التي تضر بالعلاقة الزوجية في بدايتها.

العطاء المتبادل: ترسيخ بعض القيم بين الأزواج يساعد في دحض الأنانية بشكل تلقائي وسلسل، لذلك يمكن التشجيع على العطاء المتبادل دون قيد أو ظرف زمني حتى يعتاد الأزواج على هذا المفهوم مع الوقت.