لايف ستايل

4 نصائح للحفاظ على رائحة الملابس عطرة لأطول وقت

رائحة الملابس

لا شيء أفضل من ملابس برائحة عطرة تدوم طويلا، لذلك نقدم لربات البيوت أفضل النصائح للحفاظ على رائحة الملابس لأطول وقت ممكن.

النصيحة1: قومي بتعليق الغسيل بسرعة

بعد كل غسل الملابس في الغسالة تأكدي من إفراغ الحلة مباشرة وتعليق الغسيل، إذا تركت ملابس مبللة في حلة الغسالة لفترة طويلة تفقد رائحتها بل تكتسب الرائحة الكريهة بسبب الرطوبة. احرصي على تجفيف الملابس في مكان نظيف ومعرض للشمس حتى تف الملابس سريعا.

النصيحة 2: أضيفي الزيوت العطرية

يمكنك إضافة نكهة إضافية إلى غسيلك عبر إضافة 10 قطرات من الزيوت الأساسية مثل الخزامى والبرتقال والياسمين إلى منظفك المعتاد في حوض الغسالة وستحصلين على روائح مضاعفة.

النصيحة 3: تعطير دواليب الملابس

غالبًا ما ينتهي تكديس الملابس في الخزائن إلى اكتسابها رائحة غير محببة حتى مع استخدام معطرات الغسيل، للتخلص من هذه المشكلة قومي بوضع بضعة أكياس من الخزامى المجففة بين أكوام الملابس أو تعليقها على عصا خزانة الملابس للحصول على ملابس برائحة جذابة.

نصيحة 4: تحييد الروائح بالخل الأبيض

لتحييد الروائح الكريهة مثل التبغ أو الطهي أو الروائح الكريهة التي تعلق على الملابس وتحول دون تعطيرها بمستحضرات الغسيل استخدمي الخل الأبيض.

اسكبي فنجان قهوة من الخل الأبيض في حاوية منعم الملابس قبل تشغيل دورة الغسيل وستلاحظين أن رائحة الملابس قد أصبحت محايدة عندها يمكنك استعمال المنعمات والمعطرات بشكل أفضل.