العناية بالبشرة

5خطوات للتمتع ببشرة أصغر بعشر سنوات

مع التقدم في السن تظهر العديد من الخطوط الدقيقة مع شحوب في الوجه وذلك نتيجة الإهمال وعدم العناية بجمالك. سنكشف لك سيدتي اليوم عن حيل ستمنحك بشرة أصغر بعشر سنين. لاتترددي في استعادة جمالك.

اتباع نظام غذائي صحي

الخطوة الأولى التي يجب المحافظة عليها هو نظامك الغذائي حيث يجب أن تتناولي أغذية متوازنة غنية بالفيتامينات وعناصر مضادة للأكسدة للحماية من تلف الخلايا، ولتحسين صحة الجسم لأن جمالك يبدأ من الداخل حتى تتمتعي بوجنتين وردية اللون ووجه مشرق. احرصي على تناول هذه الأطعمة يوميًا:

  • الطماطم
  • البروكلي
  • الفلفل الملون
  • الخضروات الورقية
  • التوت البري
  • الكيوي

شرب كمية كافية من الماء

يمثل الماء ثلثي الجسم لذلك ينصج جميع الأطباء سواء التغذية أو التجميل أنه يجب أن تحافظي على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا، حتى تكون بشرتك جذابة وحيوية وحتى تتخلصي من مشكلة الجفاف الذي يسبب لك قشور والتهابات جلدية غير مرغوب فيها.

الاستمتاع بقسط كافي من النوم

من أهم العوامل التي ستمنحك بشرة أقل بعشر سنوات لأنه خلال فترة النوم تقوم البشرة بإصلاح الخلايا التالفة وإنتاج ألياف الكولاجين التي ستخلصك من التجاعيد والترهلات. يتسبب الأرق وقلة النوم في ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العينين لذلك عليك قسط كافي من النوم لايقل عن 8 ساعات يوميًا.

ممارسة التمارين الرياضية

من الضروري أن تقومي سيدتي بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لأنها تنشط الدورة الدموية وتنقي الجسم من السموم.

تطبيق كريم واقي من الشمس

التعرض المستمر لأشعة الشمس دون تطبيق كريم واقي سيسرع من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة على البشرة، لذلك يجب أن تحرصي على تطبيق كريم واقي من الشمس يوميًا ويجب أن تكون SPF 50 أو أكثر.

 

 

اترك تعليقاً