العناية بالبشرة

5 أخطاء لتقشير الوجه.. تجنبيها

أخطاء لتقشير الوجه أخطاء لتقشير الوجه
1مشاهدة

تعتاز بشرتك إلى التجديد تماما كما تعتاز رئتيك إلى الهواء وعقلك إلى التطور، فهي في حاجة دائمة إلى التنفس بشكل جيد، في حين أن تراكم  طبقات الجلد الميت عليها من شأنه أن يحول دون ذلك، مما قد يفقدها نعومتها ونضارتها ويتسبب لها في بروز العديد من المشكلات المزعجة. ولعلك تدركين مدى أهمية التقشير في التخلص من جميع تلك الخلايا وأيضا من بقايا البثور الجافة والرؤوس السوداء بطريقة آمنة وفعالة، إلى غير ذلك من المزايا الأخرى العديدة والمتنوعة، إلا أن هذه الخطوة قد تكون سلاحا ذو حدين إذا ما تم استغلالها بطريقة غير صحيحة، ومن أجل ذلك ارتأينا أن ننبهك في ما تبقى من أسطر من هذا المقال إلى أبرز الأخطاء التي قد ترتكبها بنات حواء عند القيام بعملية التقشير، تابعيها إذا معنا عزيزتي حتى يمكنك تجنبها خلال المناسبات القادمة.

5 أخطاء لتقشير الوجه تجنبيها

  • الخطأ الأول : التقشير على بشرة جافة

لا تفكري مطلقا في تقشير بشرتك وهي جافة عزيزتي؛ فذلك من شأنه أن يتسبب في احمرارها وفي التهابها أيضا في بعض الأحيان. احرصي إذا وقبل كل شيء على تبليل وجهك بالماء الفاتر، ثم قومي بعد ذلك باستخدام المقشر الخاص بك بشكل لطيف وفي حركات دائرية.

  • الخطأ الثاني : التقشير بشكل يومي

على الرغم من أهميتها الشديدة، فإنه من غير المقبول بالمرة القيام بعملية التقشير بصفة يومية، وذلك لأن هذه العادة من شأنها أن تلحق الكثير من الأضرار بالبشرة، كما وتجعلها أكثر حساسيةً اتجاه العوامل البيئية والطبيعية القاسية. احرصي إذا عزيزتي على تفادي هذا الخطأ الفادح، وذلك عبر الإكتفاء بتقشير وجهك مرةً واحدةً خلال الأسبوع.

  • الخطأ الثالث : إهمال عملية ترطيب الوجه 

تذكري دائما عزيزتي بأن التقشير يعمل عادةً على تنظيف سطح البشرة بكل عمق، كما وقد يتسبب أحيانا في التخلص من طبقة الزيوت الطبيعة الموجودة فيها، ومن أجل ذلك ندعوك إلى عدم الإقدام مطلقا على هذه الخطوة ما لم تمنحي بشرة وجهك الترطيب اللازم الذي تحتاج إليه، وذلك حتى تحميها من مشكلات التلف والالتهابات. أخيرا، لا تنسي بأن تقومي بهذه العملية بشكل يومي واستخدمي من أجل ذلك المرطب الذي يتماشى معك بحسب ما يصفه لك الطبيب.

  • الخطأ الرابع : التعرض إلى أشعة الشمس بعد التقشير 

يعد التقشير خلال النهار واحدا من الأخطاء الفادحة التي يتم الوقوع فيها من قبل بنات حواء؛ وذلك لأنهن غالبا ما يكن عرضةً إلى أشعة الشمس خلال هذه الفترة، وهو ما من شأنه أن يتسبب في الإضرار بالبشرة بشكل كبير لأنها عادةً ما تكون حساسةً للغاية بعد هذه العملية (عملية التقشير). احرصي إذا سيدتي على القيام بتقشير وجهك أثناء الليل حفاظا على صحته حيث لا وجود لحرارة تأذيه.

  • الخطأ الخامس : التعويل على مقشر بتركيبة قوية

وسط ذلك الكم الزاخر من مستحضرات الترطيب المطروحة، توجد العديد من الأصناف المصنوعة بمكونات قاسية من شأنها أن تسبب الكثير من الأذى إلى البشرة. ومن أجل ذلك ندعوك إلى اختيار المستحضر الخاص بك بكل عناية ولما لا طلب المعونة من طبيبك المباشر. أما إذا كنت من اللواتي لا يفضلن المنتجات التجارية بجميع أصنافها فيمكنك تحضير مقشرات طبيعية بنفسك في المنزل (تعلمي طريقة القيام بذلك من خلال ما قدمناه إليك من معلومات شافية حول هذا الشأن في العديد من مقالاتنا السابقة).

اترك تعليقاً