5 أسرار تتعلق بمكياجك يوم العرس.. انتبهي إليها جيدا 

أسرار تتعلق بمكياجك يوم العروس

هل موعد عرسك قريب آنستي؟ لا بد أنك إذا قد بدأت تشعرين ببعض القلق حيال إطلالتك خلال ليلة العمر؛ فالزواج يظل دائما واحدا من أكثر المناسبات أهميةً في حياة كل امرأة، بل هو الأهم بينها على الإطلاق، وفرصةً خاصةً لحواء من أجل الحصول على ظهور في غاية الروعة والجاذبية، يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب الجميع من حوله. وعلى قدر حرصك ذاك آنستي، فإنك قد تقعين في بعض الأخطاء البسيطة أثناء وضعك للمكياج؛ مما من شأنه أن يفسد من جمال حضورك ويضعك في موقف محرج يصعب عليك التخلص منه لاحقا. ولعلك تخشين حقا من مغبة الوقوع في تلك الأخطاء من قصد غير أو دراية منك، ومن أجل ذلك قررنا أن نريحك من هذا الجانب، وذلك عبر مدك  في ما تبقى من أسطر من هذا المقال بخمسة أسرار هامة وجب عليك التنبه إليها عند وضعك لميكاب العرس، وذلك حتى تكتمل فرحتك بالحصول على الإطلالة التي تحلمين بجانب فارس الأحلام. تابعي إذا معنا واكتشفي كل تلك الأسرار!

5 أسرار تتعلق بمكياجك يوم العروس .. انتبهي إليها جيدا 

  • السر الأول :  اختاري مستحضرات زينة مقاومة للماء

غالبا ما تنهمر دموع العروس بغزارة من دون إرادة منها في يوم زفافها، وذلك نتيجة سعادتها الشديدة بعيش هذه اللحظات الخاصة جدا من حياتها أو أيضا بسبب تأثرها بمغادرة بيتها الذي ربيت فيه مع والديها وإخوتها. ومهما يكن السبب الكامن وراء ذلك، فأنت مدعوة عزيزتي إلى تفادي ما يمكن أن يخلفه البكاء من تلطخات وبقع على وجهك، وذلك عبر الاستعانة بمستحضرات زينة مقاومة للماء، وخاصةً منها تلك المتعلقة بمكياج العيون كالماسكرا والآيلاينر.

  • السر الثاني : استخدمي مستحضرات زينة تدوم طويلاً

ضعي دائما في حسبانك عزيزتي بأن حفل الزفاف غالبا ما يتواصل لوقت طويل، وهو ما من شأنه أن يجعلك عرضةً إلى احتمالات تلاشي المكياج بسرعة، وإلى التعرق أيضا. وحتى لا تكوني ضحيةً لتلك المشكلات، لن يكون كافيا بالنسبة إليك لو اخترت مستحضرات زينة مقاومة للماء، بل يجب أن تكون هذه الأخيرة ثابتة أيضا ويدوم تأثيرها طويلا، خاصةً بالنسبة إلى ظل العيون وأحمري الخدود والشفاه.

  • السر الثالث : اعتمدي على مستحضرات زينة خالية من الزيوت

مهما يكن نوع بشرتك، دهنيا كان أم غير ذلك، فأنت مدعوة دائما عزيزتي إلى ضرورة الابتعاد تماما عن مستحضرات الزينة التي تحتوي على الزيوت واختيار تلك الخالية من هذه الأخيرة (Oil Free)، وذلك حتى لا تتسبي لنفسك بعدها في بروز أية تلطخات أو علامات لامعة من شأنها أن تؤثر سلبا على جمال وإشراقة إطلالتك. تذكري هذا الأمر دائما سيدتي، وبصفة خاصة عند وضعك لكريم الأساس.

  • السر الرابع : احرصي على وضع مكياج متناسق 

يؤكد خبراء التجميل دائما على ضرورة أن يكون مكياج العروس ناعما ومتناسقا مع شكل وجهها وتسريحة شعرها وفستانها أيضا. وحتى لا تفقد أي من هذه الأشياء قيمتها أو جاذبيتها، ولكي تحصلي أيضا على أجمل الإطلالات، أنت مدعوة عزيزتي إلى اختيار ميكاب جميل وغير مبالغ فيه في الآن ذاته، ومن أجل ذلك ننصحك بالعمل أولا على تحديد المنطقة الأجمل فيك والتي ترغبين في مزيد إبرازها، ومن ثم الحرص بعدها على إخفاء العيوب التي تعانين منها. على سبيل المثال، إذا كنت تتمتعين بعيون واسعة وساحرة، فأنت مطالبة باختيار مكياج لها يكون قويا، مع أحمر شفاه هاديء، والعكس، إذا أردتي إبراز جاذبية شفتيك، فلتضعي مكياج عيون ناعم مع أحمر شفاه بارز باللون الأحمر القاني مثلا.

  • السر الخامس : اختاري مكياجا ملائما للون بشرتك 

تذكري دائما عزيزتي بأن سر نجاح أي إطلالة يتوقف أساسا على مدى ما تأخذه هذه الأخيرة من مظهر طبيعي وغير مصطنع والعكس صحيح، ومن أجل ذلك، وكما نصحناك سابقا، ندعوك إلى الحرص قدر الإمكان على عدم المبالغة في استخدام مستحضرات الزينة أو محاولة الظهور بشكل مختلف تماما عما تعوده عليك زوجك والبقية لأن ذلك غالبا ما سيفقدك هويتك بالكامل. وفي المقابل، نؤكد عليك عزيزتي على ضرورة اختيار ألوان كريمات تتناسب تماما مع لون بشرتك؛ فالدرجات الفاتحة مثلا لا تصلح مطلقا لصاحبات البشرة المتوسطة أو السمراء، كما لا يفضل أيضا اختيار الألوان الداكنة لصاحبات البشرة الفاتحة، وإلا فإن الفروق بين لون الوجه وبقية الجسم ستبدو جليةً، وهو ما من شأنه أن يفسد من المكياج برمته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *