مكياج العروس

5 أشياء ترهق بشرتك قبل الزفاف

مع اقتراب موعد الزفاف قد تبالغ بعض العرائس في الاعتناء ببشرتهم وذلك من خلال تكثيف استعمال مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة أو تطبيق الوصفات المنزلية ليحصلن في اليوم الموعود على بشرة رائعة تزيد من جمال إطلالتهن. لكن هناك بعض العادات التي قد تسبب الإرهاق للبشرة يجب الانتباه إليها.

  • تغيير العطر أو الصابون

قد تلجئين إلى استخدام نوع جديد قبل الزفاف بفترة اعتقادا منك أنك قد تحصلين على نتيجة أفضل، لكن ذلك قد ينعكس سلبا ويعرض بشرتك لخطر ظهور الحساسية أو عدة مشاكل جلدية قد تفسد طلة الزفاف المميزة.

  • الحرارة والبرودة

هما عاملان طبيعيان لكن قد يؤثران سلبا على البشرة وتبدو متعبة، لذا ننصحك قبل الزفاف بالحفاظ على صحة بشرتك من خلال تفادي التعرض لدرجات حرارة مرتفعة أو منخفضة والبقاء في اماكن معتدلة.

  • المناشف الخشنة

تتسبب طبيعة المناشف الخشنة في ايذاء البشرة عند القيام بالتجفيف، لذا ننصحك باعتماد قطع قطنية قديمة ونظيفة.

  • التقشير اليومي

إن المبالغة في القيام بعملية التقشير هو أكثر عامل يصيب البشرة بالإرهاق ويجعلك تفقدين النتيجة المطلوبة للتقشير. يمكنك تقشير بشرتك بغرض ازالة الخلايا الميتة مرتين او ثلاثة يوميا. وتجنبي تجاوز هذه المرات لأنك قد تقومين باحتكاك وضر بسطح الجلد.

  • أطعمة حارة أو مالحة

تجنبي الاطعمة المالحة لأنها تتسبب في زيادة جفاف الجلد وافقادها عنصر الترطيب الذي يجعل البشرة نضرة وصحية. أما الاطعمة الحارة فتتسبب في ظهور البثور وحب الشباب على البشرة.

اترك تعليقاً