5 أطعمة لتأخير ظهور الشيب

سيدات الامارات
5 أطعمة لتأخير ظهور الشيب

5 أطعمة لتأخير ظهور الشيب – لا شيء يفزع السيدات بقدر ظهور الشعر الأبيض الذي يوحي بالتقدم في السن وفقدان الحيوية، إذا كنت سيدتي تخشين ظهور الشعر الأبيض فاكتشفي أبرز الأطعمة التي تعمل على تأخير ظهوره بفضل مجموعة من المغذيات الدقيقة.

5 أطعمة لتأخير ظهور الشيب

ماهي علاقة التوتر بظهور الشعر الأبيض؟ 

يجب أن ندرك أن التوتر يعزز إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات لجسمنا من بينها ظهور الشعر الأبيض. مشكلة يمكن حلها من خلال تناول الأطعمة التي تحارب التوتر.

الأسماك الدهنية

السردين والسلمون والماكريل أسماك غنية بالأوميغا 3، وهي أحماض دهنية أساسية تساعد على تقليل التوتر وتحقيق حالة من الاسترخاء والهدوء.

الأفوكادو

5 أطعمة لتأخير ظهور الشيب

الأفوكادو غني بفيتامينات ب، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. فيتامين B1 بشكل خاص، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم، يساهمون في عمل سليم للجهاز العصبي إذا تم توفيرها بكميات كافية.

الحمص

ينتمي إلى عائلة البقوليات التي توفر كميات كبيرة من فيتامين B1 والمغنيسيوم. الفيتامين B1 معروف أيضًا بخصائصه الإيجابية في تهدئة الأعصاب، حيث يساهم في العمل الطبيعي للجهاز العصبي. 

السبانخ 

يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم ويحتوي أيضا على فيتامين B6 والبوتاسيوم، اللذان يساهمان في العمل الطبيعي للجهاز العصبي. للاستفادة القصوى من العناصر الغذائية الموجودة في السبانخ، يوصى بسلقها لبضع دقائق بالبخار، وتجنب غليها لعدم تسرب العناصر الغذائية في ماء الطهي. 

الموز 

5 أطعمة لتأخير ظهور الشيب

يحتوي على التريبتوفان، وهو حمض أميني يحتاجه الجسم لإنتاج السيروتونين. لذلك، فهو بديل جيد للشوكولا. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز على عناصر غذائية أخرى مثل فيتامين B6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

Mega Сайт Площадка