لايف ستايل

5 استعمالات عملية لبيكربونات الصوديوم

استعمالات عملية لبيكربونات الصوديوماستعمالات عملية لبيكربونات الصوديوم

تُعرف بيكربونات الصوديوم باستعمالاتها العديدة في المطبخ و بفعاليتها في تخفيف اضطرابات المعدة، لكن القليل فقط من هن على دراية باستعمالاتها الأخرى في العديد من المجالات.

تنقية الفواكه والخضروات

  • كما تعلمون أن بيكربونات الصوديوم يشكل غذاءً صديقًا للبيئة وليس له أية تأثيرات سلبية على الصحة، وهو مفيد جدًا لتطهير بعض الأطعمة.
  • بللي قطعةً من القماش ورشي عليها القليل من بيكربونات الصوديوم، ثم مرريها على الخضر والغلال واتركيها لعدة دقائق ثم اشطفي بالماء.
  • تقضي هذه الطريقة على جميع الأوساخ والميكروبات العالقة والمبيدات الحشرية بصورة فورية.

تنظيف فرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان هي الأكثر عرضة للجراثيم بسبب الرطوبة الدائمة، والمياه الراكدة، لتنظيف عميق ننقع الفرشاة طيلة الليل في كوب من الماء الدافئ مع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم.

Bicarbonato de sodio sobre textura de madera rstica

تخفيف التهابات الحفاض للأطفال

غالبًا ما تُسبب حموضة البول لدى الأطفال الحكة والاحمرار على الأرداف، لتخفيف التهيجات أعدي حمام من الماء الدافئ على 37 درجة مئوية، مع ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم، لا داعي للشفط لأن هذه الوصفة ستساعدك على تنظيف البشرة وتخفيف الحكة ومكافحة التأثير السلبي للحموضة.

إزالة الروائح من الملابس القذرة

يُسبب تراكم الغسيل ظهور الروائح الكريهة بحيث تساعد الرطوبة على نمو البكتيريا المسؤولة عن هذه الروائح، لمكافحة ذلك قومي برش بيكربونات الصوديوم على الملابس المتسخة باستمرار وستلاحظين اختفاء القذارة (لا يُنصح باستخدامها على ملابس الحرير أو الصوف).

قولي وداعًا لرائحة التبغ

بيكربونات الصوديوم فعالة جدًا في القضاء على الروائح الكريهة وخاصةً رائحة التبغ، لتجنب الأمر  وداعا لروائح التبغ، صبي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم في منفضة الرماد وقومي بتغييره بانتظام.

 

اترك تعليقاً