العناية بالبشرة

5 طرق فعالة لتنشيط مسام الوجه

تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من العوامل الخارجية تتسبب في انسداد مسامها كالعرق والتلوث ومستحضرات التجميل اليومية. قد تعتقدين أن هذا الأمر بسيط وهين لكنه سيقلل من عمل البشرة بشكل فعال، إلى جانب التعرض لمشاكل جلدية قد لا تتخلصين منها بسهولة. تعرفي معنا في هذا المقال عن طرق منزلية رائعة تمكنك من تنشيط مسام البشرة وتكون علاجات منزلية مفيدة لوجهك مستقبلا.

البقدونس

ستدهشك هذه الخضار الورقية لما تحتويه من فوائد تعود بالنفع على وجهك، إذ يعد البقدونس حلا مدهشا لمشكلة احتقان مسام البشرة. يعمل هذا الأخير على سحب السموم والشوائب التي تعيق الجلد عن التنفس. خذي البقدونس الطازج وضعيه في وعاء من الماء المغلي بعد غسله جيدا واتركيه منقوعا حتى يبرد الماء. قومي بوضع منشفة نظيفة في الماء وقومي بوضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة. يمكنك تكرار هذه العملية بشكل يومي لتحصلي على نتائج مبهرة.

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على تقشير البشرة بلطف وتطهير المسام. قومي بخلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتصنعي عجينة، ثم استخدميها على وجهك في شكل حركات دائرية واتركيها لمدة 5 دقائق قبل غسل الوجه بشكل جيد. استعملي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من الخلايا الميتة وتمنحي بشرتك التوازن المطلوب.

الحامض

يتوفر حمض الستريك في الليمون بكثرة حيث يعتبر من أبرز المكونات الطبيعية التي تقشر البشرة بلطف وتخلصها من الأوساخ أو الزيوت التي تتسبب في انسداد مسام البشرة. كل ما عليك فعله هو فرك القليل من الليمون على المنطقة المصابة في وجهك وتركها ترتاح لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر.

التقشير المزدوج

هذه الطريقة تمكنك من الحصول على تقشير مزدوج وذلك من خلال اعتماد جهاز التنظيف إلى جانب المقشر الكيميائي.  يمكنك استعمال جهاز كلاريسونيك أو اسفنجة كونجك واستخدامهما مع غسول الوجه الخاص بك. يفضل اختيار مقشر بشرة يتضمن حمض الغليكوليك لقدرته على الوصول بعمق إلى المسام مع عدم المبالغة في هذه العملية حتى لا تتضرر البشرة.

الأشرطة الخاصة بالمسام

هناك أشرطة خاصة بمسام الوجه وتعطي نتيجة فعالة. اختاري الأشرطة التي تعمل كمغناطيس لفتح المسام المغلقة وتنشيطها وبالتالي تتغلغل إلى العمق لإزالة الشوائب بشكل رائع.

اترك تعليقاً