العناية بالشعر

5 عادات تضر بالشعر الكيرلي يجب تجنبها

الشعر الكيرلي

يعد الشعر الكيرلي من التسريحات المميزة التي تعتمدها الكثير من السيدات لأنها لا تتطلب الكثير من الجهد أو الإتقان، كما أنها تمنحهن إطلالة طبيعية ناعمة.

ورغم ذلك إلا أن الشعر الكيرلي أو المجعد يختلف عن باقي أنواع الشعر لأنه يكون عرضة للجفاف والتكسر بسهولة ويصعب تسريحه بسبب التجاعيد مما يجعل السيدات يرتكبن الكثير من الأخطاء التي تضر به.

لذلك نقدم في هذا السياق ابرز العادات التي تضر بالشعر الكيرلي حتى تتجنبيها مستقبلا لتحافظي على شعر صحي!

تسريح الشعر بطريقة خاطئة

عند حصول التشابك ستقومين بشد خصلات الشعر نحو الأسفل وتسريحها قصد فكها  لكن هذه الطريقة تضر بصحة الشعر وتجعل الخصلات عرضة للتساقط بسهولة.

إذا أردت فك التشابكات بشكل صحيح، قومي بتقسيم الشعر لقسمين، لفي خصلة صغيرة على أصابعك ثم ابدئي بتسريحها من الأسفل للأعلى. كرري هذه الطريقة على بقية أجزاء الشعر حتى تنتهي بالكامل.

الشعر الكيرلي

تسريح الشعر المبلل

عند القيام بتسريح الشعر مباشرة بعد الاستحمام ستلحقين الضرر ببصيلات الشعر وتجعلين الأطراف تتكسر بسبب مطاطية الشعر، ناهيك عن حصول الكثير من التشابكات.

قومي بتسريح الشعر قبل غسله مباشرة ثم استعيني ببلسم الشعر الخاص بك حتى تقللي من الجهد أثناء التسريح لاحقا.

الاستخدام المفرط للحرارة

تحاول الكثير من السيدات تصفيف الشعر بواسطة الأدوات الحرارية المختلفة للتخلص من التجاعيد والحصول على إطلالة شعر أملس، لكنه سيحتاج لحرارة أكثر لجعله ناعم مما يتلفه.

حاولي قدر المستطاع تجفيف بقطعة قماش ناعمة حتى لا تسحب الرطوبة من الشعر بالكامل، استخدمي السيشوار بدرجة حرارة معتدلة ولا تبالغي في تصفيفه حتى لا يحترق الشعر ويصبح متطاير.

الإفراط في غسل الشعر

تفضل الكثير من السيدات الحصول على خصلات مجعدة لذلك يلجأن لغسل الشعر بشكل متكرر لتجديد شكل الخصلات بشكل طبيعي، لكن هذه الخطوة تضر الشعر حيث تتسبب في سحب الزيوت الطبيعية، جفاف فروة الرأس وزيادة تراكم بقايا منتجات العناية بالشعر على جريبات الشعر.

لا تقومي بغسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع مع ضرورة تطبيق بلسم الشعر الخاص به مع شطفه الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر وليس الساخن.

عدم استخدام زيوت الشعر

تعتبر الزيوت الطبيعية خيار مثالي للعناية بالشعر المجعد، حيث تساهم في ترطيبه وتغذية فروة الرأس وتزويدها بالعناصر الغذائية الأساسية لذلك لا تترددي في استخدامها مرة واحدة في الأسبوع كحمام زيتي.

قومي بتدفئة الزيت قسمي الشعر لأجزاء ووزعي الزيت على فروة الرأس حتى الأطراف مع القيام بالتدليك لتنشيط فروة الرأس وتعزيز عملية امتصاص الزيت. يترك الزيت لأطول وقت ممكن ثم اغسليه بالطريقة المعتادة.