العناية بالبشرة

5 مواد أساسية يجب استعمالها للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

5 مواد أساسية يجب استعمالها للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

للعناية بجمال البشرة يجب أن تحاولي علاج مشاكلها خاصة تلك التي تتعلق بتغير الفصول، حيث تعاني الجفاف، الخشونة والتشققات.

العناية لا تقتصر على استخدام المنتجات الصناعية بل يمكن للجميع الاستفادة من العديد من المواد الطبيعية الغير مكلفة والأهم أنها آمنة على الجلد.

لذلك نقدم في مقال اليوم أهم المكونات التي يمكنك استعمالها  للعناية بالبشرة خاصة في فصل الشتاء.

الزبادي الطبيعي: يكون خالي من السكر والنكهات الصناعية وهو علاج مثالي للبشرة والشفاه في البرد القارص حيث يتأثران تحت البرد ويتعرضان للجفاف لتحصلي على خطوط وتشققات في كل مكان الزبادي غني بالبروتينات والمواد المرطبة التي تغذي البشرة وتزيد من توهجها. يستخدم ايضا بفضل احتوائه على الأحماض في تقشير الجلد بشكل لطيف ومنعش لذلك لا تترددي في استعماله طيلة فصل الشتاء.

زيت الزيتون: أن زيت الزيتون هو أحد الزيوت الأساسية للجمال الطبيعي للبشرة التي تعاني كثيرا بسبب برودة الطقس في فصل الشتاء وتكون عرضة للتشققات المؤلمة والقشور والخشونة. الأحماض الدهنية التي تتوفر في زيت الزيتون تجعله  مغذي ومطري ومهدئ بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. يتناسب زيت الزيتون مع جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة أو المتهيجة وحتى البشرة الأكثر حساسية. يمكن أيضا استخدام الزيت للعناية على بشرة الأطفال.

الحليب: مرطب طبيعي كونه غني بالفيتامينات، حمض البانتوثينيك والزنك وهي عناصر نشطة حيث يعمل الفيتامينA الذي  يلعب دورا أساسي في تعزيز صحة الأنسجة، حمض البانتوثينيك الذي يساهم في تجديد الخلايا بشكل صحي. أما حمض اللاكتيك فهو مقشر جيد يكسب البشرة النعومة والرطوبة في نفس الوقت.

زيت جوز الهند العضوي: يمتاز بتركيبة غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي الجلد بشكل عميق وترطبه وهو أحد أشهر الزيوت التي تستخدم في محاربة مشكل الجفاف بفضل تركيبته الخفيفة.

يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A و E بالإضافة إلى حمض اللوريك وهو حمض دهني متوسط ​​السلسلة سريع الامتصاص. يمكنك استخدامه طيلة فصل الشتاء أو عند تغير الطقس للعناية ببشرتك أو حتى بالشعر.

ماء الورد العضوي: يحتوي ماء الورد على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تجعله مادة مثالية لمحاربة الجفاف الذي يصبح أكثر المشاكل الجلدية الشائعة في فصل الشتاء. يكفي تمرير قطنة مبللة بماء الورد العضوي على بشرة نظيفة وتركه حتى يجف لتتغلغل المواد المرطبة بشكل عميق داخل البشرة وتعزز الرطوبة والإشراق.