العناية بالشعر

5 نصائح لتجفيف شعرك الكيرلي بطريقة صحيحة .. تعرفي عليها الآن

يعد الشعر الكيرلي الشعر الأكثر عرضةً للتقصف والتلف، ومن أجل ذلك تجد صاحباته صعوبات كثيرة في كيفية التعامل معه والعناية به بالشكل الصحيح والمطلوب. ولعل الأمثلة عن تلك المتاعب لكثيرة، أما عن قائمة أبرزها فمن الأكيد أنها لا تخلو من العثور على الطريقة المثالية لتجفيف هذا النوع من الشعر بعد غسله؛ حيث أن الكثير من السيدات قد يتسببن ومن دون انتباه منهن في مواجهة مشكلات تساقط وتكسر الخصلات خلال هذه المرحلة، مما يزيد من معاناتهن، فهل تواجهين نفس المشكلة عزيزتي؟ تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال وتعرفي على أهم النصائح لتجفيف الشعر الكيرلي بطريقة سليمة ومن دون أية متاعب أو تأثيرات جانبية!

اتبعي هذه النصائح لتجفيف شعرك الكيرلي بطريقة صحيحة 

  • النصيحة الأولى : ابتعدي تماما عن مجفف الشعر 

أول فكرة يمكن أن تخطر على بالك عند محاولة تجفيف شعرك هي استخدام المجفف الحراري، إلا أن ذلك يعد من الأخطاء الشائعة التي يتوجب عليك الابتعاد عنها كل البعد عزيزتي؛ فالحرارة العالية دائما ما يكون لها التأثير السلبي على خصلات الشعر، وخاصةً منها الكيرلي؛ حيث أنها تؤذي بصيلاته وتجعله أكثر هشاشةً.

  • النصيحة الثانية : دعي شعرك يجف لوحده بشكل تلقائي 

إذا كنت تبحثين عن أكثر السبل أمانا لتجفيف شعرك، فليس أفضل من أن تتركيه يفعل ذلك من تلقاء نفسه وبشكل طبيعي، وذلك بعد أن تقومي بتمشيطه من الأسفل إلى الأعلى بطريقة تحافظ على مظهره المجعد وتحميه في الآن ذاته من التساقط. أما إن كنت ترغبين في منحه مزيدا من الحيوية والترطيب، فيتوجب عليك عزيزتي الحرص على تطبيق الكريم المرطّب عليه.

  • النصيحة الثالثة : استخدمي الفوطة القطنية أو تلك المصنوعة من الألياف لتجفيف شعرك 

هل أنت من اللواتي لا يناسبهن كثيرا الانتظار لفترة طويلة حتى يجف شعرهن بشكل تلقائي؟ لا بأس في ذلك عزيزتي، إذ يمكنك التسريع في هذه المرحلة من دون إلحاق أي أذى بشعرك الكيرلي، وذلك عبر الاعتماد على قطعة من القماش القطنية أو أيضا على إحدى الفوطات المعمولة من الألياف الصناعية، فقط قومي بتمريرها بكل رفق على خصلات شعرك وسترين كيف ستجف هذه الأخيرة شيئا فشيئا (احرصي كل الحرص عزيزتي على عدم استخدام المنشفة التقليدية، وذلك لأنها تزيد من (احتمالات تقصف الشعر وتكسره).

  • النصيحة الرابعة : استخدمي مجفف الشعر بطريقة سليمة عند اللجوء إليه 

قد تحتاجين أحيانا إلى الخروج سريعا من أجل الالتحاق بعملك أو لقضاء بعض الشؤون، فتضطرين حينها إلى استخدام المجفف الحراري من أجل تجفيف شعرك خلال أقصر وقت ممكن، حينها تذكري دائما أن تضعي الجهاز على الوضع البارد أو الدافئ على أقصى تقدير، لأن الساخن قد يؤذي شعرك كثيرا كما سبق ونبهناك إلى ذلك في أولى نصائحنا.

  • النصيحة الخامسة : استخدمي موزع الشعر مع الموزع المرافق له 

لا بأس أيضا في أن تستعيني بموزع الشعر من أجل تجفيف شعرك الكيرلي، عندها لا تنسي أبدا عزيزتي بأن تقومي باستخدام الموزع المرفق معه أيضا؛ فهو يعمل على توزيع الهواء بشكل متجانس على الخصلات، مما يمنع التركيز على منطقة بعينها وحمايتها بالتالي من الإصابة بالتقصف والجفاف.

اترك تعليقاً