الحب و الزواج

5 نصائح لتعزيز التفاهم بين الأزواج.. تعرفي إليها

التفاهم بين الأزواج

التفاهم من أجمل الصفات التي تزيد العلاقة الزوجية وتحميها من التجاذبات والنقاشات، لذلك نقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد في تعزيز التفاهم بين الأزواج.

الحوار: يعد الحوار من أبسط الوسائل التي تمنع حدوث سوء الفهم أو النقاشات بين الأزواج، لذلك لا تترددي في سيدتي في الاعتماد عليه في كل كبيرة وصغيرة مع تخصيص وقت مناسب لطرح كل المواضيع ومناقشتها على رواق وبهدوء وبأسلوب ودي بعيدا عن أي توتر وستحصلين على نتائج جيدة.

الصراحة: إذا كانت هناك بعض النقاط التي لا تعجبك أو لا تشعرين أنها مفيدة للطرفين لا تترددي في التعبير عن رأيك بكل صراحة حتى تتجنبي وقوع الخلافات لاحقا وتشعرين بالندم بسبب الكتمان.

مقاربة وجهات النظر: أسلوب جيد ويأتي أكله عندما تشعرين أن هناك اختلاف واضح حول موضوع ما، كما أنه يكشف مدى حب الطرفين لبعضهما، حيث يبذلان كل الجهد لايجاد حلول لمقاربة وجهات النظر وتعزيز الشعور بالتفاهم.

التنازل: من الجيد في بعض الأحيان عدم معارضة بعض الأفكار ومناقشتها أو السعي لايجاد حلول بديلة، فذلك قد يجعل الطرفين في توتر دائم وقلق حيال طرح بعض المواضيع التي تحتاج للنقاش.

المرونة: التحلي بالمرونة من أهم الأشياء التي تعزز الشعور بالتفاهم المتبادل بين الطرفين، فهي صفة تجعل الطرفين يتوصلان للحلول المطلوبة في فترة وجيزة ودون الوقوع في فخ النقاشات التي لا تجدي نفعا.