لايف ستايل

6 أسباب تجعلك تضيفين الخل الأبيض لغسالة الملابس!

الخل الأبيض

تحتاج ربات البيوت لتعلم بعض الحيل التي تساعدهن في الحصول على نتائج أفضل فيما يتعلق بالأعباء المنزلية الكبيرة والصغيرة، لذلك نسلط الضوء في مقال اليوم على كيفية العناية بالغسيل اليومي من خلال حيل استعمال الخل الأبيض فتابعينا لتعرفي أكثر!

صيانة الغسالة

تتراكم الترسبات في الغسالة بسبب ارتفاع نسبة الجير في الماء لذلك يفيد الخل في علاج هذه المشكلة بفضل حمض الأسيتيك. يمكنك القيام بإضافة زجاجة من الخل وتشغيلها فارغة قصد الصيانة. 

في حال لاحظت انبعاث رائحة الرطوبة من الغسالة يمكنك استخدام الخل أيضا لتطهير الحلة والقضاء على العفن الذي ينمو في الأماكن الرطبة داخل الغسالة إن وجد بشكل فعال.

تطهير وتعقيم الغسيل

ماذا لو أردت تعقيم الملابس الرياضية وكل مستلزماتك الشخصية بعد الذهاب للجيم، هل تستطيعين استخدام الكلور بدون إتلاف الملابس سواء على مستوى اللون أو القماش؟ الإجابة مستحيل بالتأكيد لكن الخل الأبيض يمكن أن يمنحك نفس النتيجة مع الحفاظ على سلامة الملابس من التلف. 

لا تترددي في إضافة الخل الأبيض إلى الغسالة لتأثيره المطهر الطبيعي على الملابس والقضاء على البكتيريا بشكل عام.

تليين الغسيل الخشن

تتسبب الترسبات الكلسية في جعل الملابس ذات ملمس خشن ومزعج، تحتاجين فقط لإضافة 250 مل من الخل إلى منعم الملابس أو خزان الشطف وستحصلين على نتائج سحرية.

بياض ناصع

الحصول على بياض ناصع سر الغسيل الذكي الذي تبحث عنه كل السيدات، يمكنك الحصول على هذه الميزة من خلال إضافة الخل إلى الغسالة للمساعدة أو في مزيج خلي يتكون من 250 مل من الخل الأبيض مع 1 لتر من الماء تنقع الملابس في هذا السائل طوال الليل قبل غسلها في الغسالة.

تثبيت الألوان

هل تخشين وضع بعض القطع الملونة خوفا من فقدان رونقه عند وضعه في الغسالة؟ يمكنك نقعه في وعاء من الماء مع اضافة كوب من الخل وآخر من الملح الخشن أو الناعم ونقعه لمدة ساعة أو ساعتين قبل شطفه بالماء البارد.

أو يمكنك إضافة الخل الأبيض إلى كل غسلة في الغسالة سيساعد أيضًا في الحفاظ على الألوان وإشراقها حتى التخلص من روائح العرق والتدخين.

مضاد للبقع

يمكنك اضافة الخل إلى الغسالة كعلاج مسبق للغسيل الذي يعاني من البقع الصعبة أو العنيدة حيث يعمل على تفكيكها أصعب البقع ، يمكنك أيضا مزجه مع عصير الليمون لمزيد من الفاعلية.