العناية بالشعر

6 أطعمة تساهم في محاربة الشيب المبكر.. تعرفي عليها

من الأكيد أنك تحلمين سيدتي بالظهور دائما بإطلالة لافتة ومفعمة بروح الشباب؛ ومن أجل ذلك فإن بروز الشيب في شعرك يعد من أكثر المشكلات إزعاجا بالنسبة إليك، خاصةً وأن طرق مواجهته لا تزال غير مجدية بشكل فعال إلى اليوم. ولإن ارتبط هذا المشكل بمسألة التقدم في العمر، فقد أثبتت العديد من الدراسات تواجد مجموعة من العوامل الأخرى المتسببة في إضعاف إفرازات مادة الميلانين المسؤولة على منح الشعر لونه الطبيعي؛ مما يؤدي إلى بروز الخصلات البيضاء في سن مبكرة ومن ثم انتشارها تدريجيا بشكل أكبر. وقد تتساءلين سيدتي عن هذه العوامل، نعلمك أنها عديدة، ومن أهمها الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل الكيميائية، وسوء التغذية، والتعرض إلى الانفعالات العصبية الشديدة كالحزن والتوتر، بالإضافة أيضا إلى الإصابة ببعض الأمراض العضوية كفقر الدم مثلا، وأيضا العوامل الوراثية. طبعا تفادي هذه العوامل من شأنه أن يساهم في التقليص من بروز الخصلات البيضاء على شعرك بشكل كبير، إلا أن ذلك غير كاف للحصول دائما على أفضل النتائج، حيث أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن المواظبة على تناول مجموعة من الأغذية من شأنه أيضا أن يعزز من سبل الوقاية من هذا المشكل، ومن أجل ذلك حرصنا على مدك بقائمة في هذه الأطعمة، والتي ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا إذا!

هذه المأكولات تساهم في محاربة الشيب المبكر 

  • الحبوب الكاملة

لا تنسي مطلقا ضرورة إضافة الحبوب الكاملة، كجنين القمح مثلا، إلى عاداتك الغذائية اليومية، فبالإضافة إلى فوائدها الصحية العديدة، تساهم هذه الأخيرة أيضا في تغذية الشعر بفيتامينات المجموعة ب، والمعروفة بقدرتها على تقوية البصيلات وتحفيز فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية المرطبة بشكل أفضل.

  • اللحوم

تنصحك مجلة سيدات الإمارات بضرورة تناول كميات معقولة من اللحوم بشكل منتظم، وذلك لما لها من فوائد في تقوية جهاز المناعة، ونمو العظام، وأيضا الوقاية من فقر الدم. أما من الناحية الجمالية، فتتسم اللحوم بقدرتها على الحفاظ على صحة الشعر وقوته وثبات لونه، وخاصةً منها الدجاج لكونه غنيا بالبروتينات.

  • السالمون

من الأكيد أنك تعشقين ذلك المذاق الرائع الذي يمنحك إياه السالمون، طبعا أنت تدركين حجم الفوائد الصحية لهذا الأخير على الجسم، ولكن هل تتخيلين مدى تأثيره الإيجابي على جمال شعرك؟ اعلمي سيدتي أنه من أبرز المأكولات البحرية الفعالة في مقاومة الشيب المبكر، وذلك لكونه المصدر الطبيعي للسيلينيوم؛ المنتج للهرمون المسؤول على الحفاظ على اللون الأسود للشعر.

  • الفراولة و التوت البري

إن مجرد النظر إلى الفراولة والتوت البري كفيل بأن يمنح المرء شعورا بالبهجة والانتعاشة؛ فالثمرتين رائعتين بلونيهما الأحمر الجذاب، مغريتين بماذاقهما الحلو الذي لا يقاوم. أما عن فوائدهما فقصة أخرى من الروعة، حيث تتسم كلا الفاكهتين بتركيبتهما الغنية بفيتامين C الفعال في مقاومة العديد من الأمراض، بالإضافة أيضا إلى التصدي إلى علامات الشيخوخة، وطبعا مشاكل بروز الشيب المبكر.

  • الشوكولاتة

يعشق الناس الذهاب إلى سويسرا لما حباها الله به من جمال طبيعي أخاذ، زاد من روعته تاريخ من الحضارات نقشت اسمها بأحرف من نور في السجلات العالمية. أما بالنسبة إلي شخصيا، فالأمر يبدو مختلفا تماما، فأول ما يتبادر إلى ذهني عند الذهاب هناك هو التهام قطعة من الشوكولاتة الشهية والتي لن تعمل فقط على شحن جسمي بالطاقة والحيوية اللازمة، بل أيضا على تثبيت لون شعري ومنع الخصلات البيضاء ان بروز فيه، وذلك لكونها من الأطعمة الغنية بالنحاس؛ المسؤول الأول على إنتاج مادة الميلانين.

اترك تعليقاً