6 خطوات بسيطة لتكوني جميلة بدون ماكياج

6 خطوات بسيطة لتكوني جميلة بدون ماكياج

هل تحلمين سيدتي ببشرة جميلة، خالية من العيوب، بدون بثور أو شوائب أو بقع داكنة؟ بالرغم من وجود منتجات مختلفة للعناية بالجلد، لكن تظل المستحضرات الطبيعية هي الأفضل ناهيك عن أن الاهتمام واعتماد روتين جمالي يومي كفيل بأن يساعدك حتى تتمتعي ببشرة نضرة ومتألقة.

حمام بخاري باستخدام الزعتر

الحمام البخاري، ضروري للعناية بالبشرة لأنه سيسمح لك بفتح مسام الجلد للتخلص من الرؤوس السوداء، وبما أن الزعتر يعد من العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة ومرهم لعلاج الندوب والحبوب وآثارها. كل ماعليك القيام به سيدتي هو وضع حفنة من هذه العشبة في نصف لتر من الماء المغلي ثم ضعي منشفة لمدة 15 دقيقة لفتح مسام البشرة. بعد القيام بهذه الخطوة عليك القيام بتقشير بشرتك كخطوة ثانية.

قناع الكمثري لتقشير البشرة

بعد القيام بحمام بخاري مباشرة عليك تدليك وجهك باستخدام أطراف أصابعك ثم طبقي قناع الكمثري حيث عليك هرس هذه الفاكهة في الخلاط الكهربائي ثم طبقي هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة خاصة على الأنف والذقن.

وصفة طبيعية للتمتع ببشرة نضرة

هذا القناع المحلي الصنع عليك تطبيقه مرة في الأسبوع على الأقل، حيث عليك مزج ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع ملعقة كبيرة من خميرة البيرة و3 قطرات من جنين القمح. يطبق هذا القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

اتباع نظام للعناية ببشرتك

من الضروري سيدتي أن تقومي بحمام بخاري مرة في الأسبوع على الأقل مع تطبيق أقنعة وماسكات طبيعية لكن يجب أن تحرصي كذلك على اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن والحديد والكالسيوم، مع تجنب الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون والحلويات.

تناول المشروبات الطبيعية

لايوجد أفضل من المشروبات الطبيعية التي تعزز التخلص من السموم حيث عليك:

  • شرب عصير الجزر الطبيعي في فطور الصباح أو كوجبة خفيفة.
  • شرب عصير العنب في فطور الصباح.
  • شرب شاي الزعتر في المساء.

وبطبيعة الحال يجب أن لاننسى شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا.

تناول الخضروات والفواكه

لتعزيز نظامك الغذائي عليك تجهيز طبق من السلطة يوميًا يحتوي على حبة من الجريب فروت مقطعة إلى أربع أجزاء مع 2 حبات من الجزر المبشور مع إضافة الأعشاب الطبيعية مثل النعناع والزعتر ولاتنسي ملعقة من زيت الزيتون.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *