العناية بالبشرة

6 خطوات للتخلص من حب الشباب نهائيًا

6 خطوات للتخلص من حب الشباب نهائيًا6 خطوات للتخلص من حب الشباب نهائيًا

حب الشباب هو واحد من أسوأ الكوابيس  التي تعاني منها السيدات خاصة خلال مرحلة المراهقة وقد تتواصل هذه المشكلة عند بعض السيدات، لذلك يبحثن دائمًا عن طرق للتخلص من ذلك خاصة الحيل الطبيعية. اكتشفي معنا اليوم أهم الخطوات التي يجب اتباعها للقضاء على حب الشباب نهائيًا.

يجب أن تعلمي سيدتي أن حب الشباب هو مشكلة جلدية بالأساس تتميز بوجود بثور ورؤوس سوداء مع احمرار. يظهر حب الشباب عندما تعمل الغدد الدهنية بشكل مفرط مما يؤدي إلى تراكم الدهون والخلايا الميتة والبكتيريا، التي تتسبب في انسداد المسام  فيظهر حب الشباب.

boire-de-l-eau

شرب الماء

يجب شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا لأنه يساعد على إزالة السموم من الدم عن طريق البول والعرق. كما تشير الدراسات أن الجلد يحتوي على 72٪ من الماء وبالتالي، من المهم الحفاظ على هذه النسبة للقضاء على حب الشباب.

النظام الغذائي يؤثر بشكل مباشر على صحة الجلد

نحن نعلم أن الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات تساعد على تغذية البشرة ولكن يجب أن تتجنبي كذلك الأطعمة التي تحتوي على السكر والدقيق والزيوت المكررة، أو الدهون المشبعة والمعجنات والشوكولاتة والكعك والمنتجات مماثلة لأنها تتسبب في ظهور حب الشباب،  ارتفاع مستوى الأنسولين وارتفاع مستوى الدهون.

الماكياج

الكثير من السيدات لاتستطيع الإستغناء على الماكياج لذلك يجب أخذ هذه النقاط بعين الإعتبار:

  • اختيار منتجات ذات نوعية جيدة.
  • اختيار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك.
  • إزالة الماكياج تمامًا قبل الذهاب إلى السرير.
  • حاولي عدم تطبيق المكياج يوم واحد على الأقل في الأسبوع.

الحفاظ على نظافة الوجه

للقضاء على حب الشباب وللحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب، لا يوجد شيء أفضل من الحفاظ على نظافة بشرتك لذلك من المهم استخدام مزيل ماكياج يناسبك، مع القيام بتقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع.

النوم

النوم لمدة 8 ساعات يوميًا سيساعدك على الإسترخاء وسيسهل إزالة السموم من الجلد، خاصة الهالات السوداء. كما ينصح بأخذ قيلولة خلال النهار لمدة 20 و 40 دقيقة.

تناول بعض الأدوية والعقاقير

بعض حالات من حب الشباب ليست بسبب عدم الراحة أو اتباع نظام غذائي سيئ، ولكن هي الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل…ومع ذلك، قبل التخلص من هذه الأدوية، يجب استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً