6 علامات تعرفين من خلالها إن كنت حاملا بصبي أو ببنت

جنس المولود

“مبروك، أنت حامل” خبر تحلم بسماعه كل سيدة تزوجت حديثا بفارس أحلامها وتأمل في تتويج سعادتها تلك بمولود بهي يكون ثمرةً لحبهما وارتباطهما الوثيق. ولعلك قد تلقيت حديثا هذا النبأ السار عزيزتي، فهل أنت متحمسة الآن لمعرفة جنس الجنين؟ لا بد أنك قد بدأت تفكرين ومنذ أول وهلة في اختيار الألبسة والأغطية وكل ما يلزم المولود من مشتريات مناسبة له، أليس كذلك؟ نحن نعلم أنه مع هذه الثورة التكنولوجية قد أصبح من اليسير جدا على الوالدين التعرف على جنس الطفل المرتقب منذ وقت باكر من فترة الحمل، وذلك بمجرد مرور الأم على جهاز السونار، إلا أن تلك الطريقة وعلى بساطتها لا يمكن لها أن تكبح تلك الرغبة الداخلية في متابعة علامات الحمل بشكل طبيعي ومحاولة التكهن بقدوم صبي أو بنت بعيدا عن الأساليب الطبية المعروفة، فهل لديك نفس هذه الرغبة أنت وشريكك سيدتي؟ نحن واثقون بأن إجابتك هي “نعم”، ومن أجل ذلك ندعوك فورا إلى متابعة ما تبقى من أسطر من هذا المقال للتعرف على الفرق في علامات الحمل بالبنت والولد، علامات ربما تسمعين عن البعض منها وتجهلين البعض الآخر. اكتشفيها إذا وأخبرينا بعدها إن كانت ستظل لديك نفس قوة الرغبة في البدأ بإنجاب صبي لأن مؤشرات الحمل به تبدو متعبةً بحق!

حامل ببنت أو بصبى؟ إليكِ أهم العلامات بين يديك!

1- العلامة الأولى : حركة الجنين

تعتبر حركة الجنين المؤشر الأول على جنس هذا الأخير بالنسبة إلى المرأة الحامل؛ حيث كشفت الدراسات أن الطفل الذكر عادةً ما يبدأ في الحركة داخل أحشاء أمه بشكل أبكر من البنت، وذلك بدايةً من الأسبوع السادس عشر من الحمل، أما الفتاة فتكون حركتها عادةً خلال الأسبوع العشرين من نفس الفترة. وعلى صعيد آخر يؤكد الأطباء على أن الأجنة الإناث هم أشد قوةً من الأجنة الذكور، حيث تقوم هؤلاء الأخيرات بأكثر من ثلاث حركات داخل البطن خلال نصف ساعة فقط، بينما يركز كل صبي على الركل أكثر من الحركة، وعليه يمكن الجزم بإمكانية الحمل بفتاة في حال كانت حركة الجنين نشطةً للغاية بدايةً من الأسبوع العشرين. أخيرا نلفت انتباهك عزيزتي إلى كون وضعية المشيمة هي التي تحدد عادةً حركات الجنين، ولذلك يكون الاعتماد عليها في مسألة تحديد جنس المولد أمرا غير دقيق.

2- العلامة الثانية : شكل البطن

يعتبر شكل البطن علامةً أخرى هامةً على جنس المولود المرتقب؛ اسألي أمك أو جدتك عن ذلك عزيزتي وستجزم لك بأن بطنك إذا ما كانت صغيرة الحجم ومرتفعةً إلى الأعلى بشكل كبير وواضح، فهذا يعني بأنك حامل بصبية جميلة، خاصةً إذا ما لاحظت بروز الكثير من التورمات في منطقتي الحوض والأرداف؛ فنفس هذه الأخيرة هي ما يجعل البطن تأخذ شكلاً بيضاويا على عكس ما يحدث عند الحمل بصبي.

3- العلامة الثالثة : الرغبة في تناول مأكولات معينة 

قد يثير الأمر البعض من استغرابك، ولكن الحمل بفتاة عادةً ما يزيد من رغبة الأم في تناول الحلويات بشكل ملحوظ، وذلك على عكس إن كان الجنين صبيا، حيث تشعر المرأة حينها بالرغبة الملحة في تناول الأطعمة المالحة. ومهما يكن الأمر، فإن هذه المأكولات سواء كانت حلوةً أو مالحةً فإنها كثيرا ما تكون سببا في زيادة الوزن لدى الحامل، على أن هذه الزيادة عادةً ما يبقى كل الجسم فيها متناسقا بما في ذلك الوجه في حال كان المولود المرتقب بنتا، أما إذا كان هذا الأخير ولدا فإن تلك الزيادة غالبا ما تكون مفرطةً وغير متوازنة بالمرة، وذلك لأنها تتركز خاصةً في منطقتي البطن والخصر. أخيرا تجدر الإشارة إلى أن هذه العلامة هي من المؤشرات التي يمكن ملاحظتها خلال الشهر الثامن، وذلك عندما تكبر بطن الأم بشكل واضح.

4- العلامة الرابعة : غثيان الصباح 

اعلمي سيدتي بأن المرأة الحامل بولد لا تتعرض إلى الكثير من الغثيان خلال الصباح بالمقارنة مع تلك التي تنتظر مولودا بنتا؛ فالثانية تشعر برغبة كبيرة في التقيأ الحاد صباحا، خاصةً خلال الشهرين الثاني والثالث، على عكس المرأة الحامل بصبي والتي تكون غالبا في مأمن من هذه المعاناة؛ حيث يكون  الغثيان في الصباح خفيفا ولا يستمر طويلا بالنسبة إليها لأنه يقتصر فقط على الثلث الأول من الحمل وسرعان ما يختفى بعد ذلك. وتجدر الإشارة إلى أنه على عكس حركة الجنين، فإن غثيان الصباح يعد من العلامات المؤكدة التي يمكن للأم من خلالها أن تتعرف على جنس المولود المرتقب، بنتا كانت أم ولدا.

5- العلامة الخامسة : حجم الأنف

سيبدو الأمر طريفا بعض الشيء بالنسبة إليك، ولكن المرأة الحامل بولد عادةً ما يشهد أنفها زيادةً في الحجم إلى درجة قد يتهيأ لها خلالها بأن هذا الأخير قد أصيب ببعض التورم. وعلى عكس ذلك، فإن الأم التي تكون حاملا ببنت، فإن أنفها يحافظ على حجمه الطبيعي من دون أي زيادة أو نقصان. إذا، إن كنت تودين التعرف على جنس جنينك بشكل طبيعي ومن دون الاستعانة بأي طبيب، فكل ما عليك فعله هو الوقوف قليلا أمام المرآة والنظر إلى حجم أنفك. شيء مسل، أليس كذلك عزيزتي؟!

6- العلامة السادسة : الشعر

إذا لاحظت أن شعرك قد أصبح ضعيفا وباهتا وفقد الكثير من لمعانه وبريقه، فاعلمي سيدتي بأنك حامل بولد، أما إذا ما حافظ هذا الأخير على صحته وقوته، فأنت بنسبة كبيرة تنتظرين بنتا. ومن ناحية أخرى، كشفت الدراسات أيضا على أن المرأة الحامل بصبي غالبا ما تعرف نموا ملحوظا في شعر جسمها ووجهها، على عكس تلك التي تنمو في أحشائها فتاة؛ حيث يكون نمو شعر رأسها و جسمها عامةً بطيئا. انتبهي إذا إلى هاتين العلامتين (شعر الرأس والجسم) عزيزتي إذا كنت ترغبين في معرفة جنس جنينك خلال أقرب فرصة ممكنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *