7 أبراج يمكنك زيارتها خلال رحلة شهر عسلك .. تعرفي عليها الآن

7 أبراج يمكنك زيارتها خلال رحلة شهر عسلك .. تعرفي عليها الآن

هل تستعدين إلى الزواج قريبا؟ ألا زلت تحتارين إلى الآن أي المدن هي الأفضل بالنسبة إليك لقضاء شهر عسل رومانسي ومميز؟ ما رأيك في وجهة من تلك التي أسرت جميع زوارها إليها بفضل ما احتضنته من قمم كانت ولا تزال شاهدةً على جمال تلك المناطق بأسرها؟ تجربة تستحق أن تعيشيها ولو لمرة آنستي خاصةً وإن كان ذلك بصحبة الشريك، أليس كذلك؟ إذا ما استهوتك الفكرة، فليس عليك إلا أن تحجزي لكليكما مقعدا من الآن نحو واحدة من هذه المدن حيث ينتصب أحد الأبراج شامخًا، ليروي لكل رواده قصة تاريخ صنع حضارات عديدة على مر العصور. اكتشفي كل ذلك معنا!

اجعلي رحلة شهر عسلك استثنائيةً عبر زيارتك لواحد من هذه الأبراج

1. برج جلاطة، اسطنبول

a0

يطل عليك هذا البرج من منطقة “غالاتا” شمال القرن الذهبي، وهو يعتبر من أجمل وأقدم الأبراج الموجودة في مدينة أسطنبول، حيث يعود تاريخ تشييده إلى العصور الوسطى. وبالرغم من كل الكوارث التي عصفت به من زلازل و حرائق، إلا أن هذا البرج قد بقي صامدًا بفضل أعمال الترميم التي أجريت عليه في أكثر من مناسبة، ليظل وعلى الدوام منارةً مضيئةً تجلب إليها الملايين من عشاق الرومانسية، والذين يتمتعون بتجربة الصعود للطابقين الأول والثاني على الأقدام، فيما يتوفر لديهم مصعد للوصول إلى الطوابق السبع المتبقية. وهناك، حيث القمة، ستفاجئين قطعا بما ستجدينه من حولك؛ مطعم راق تستمتعين فيه صحبة زوجك بأشهى الأطباق المتنوعة، وشرفة دائرية تحيط بالمكان، وتقدم لكليكما إطلالةً ساحرةً على مدينة اسطنبول ومضيق البوسفور الشهير ضمن ارتفاع يصل إلى ال67 مترا تقريبا. لك أن تتخيلي روعة المشهد!

2. برج أسينيللي : بولونيا

a0

برج أسينيللي! أعلى أبراج مدينة بولونيا الإيطالية وأكثرها إثارةً على الإطلاق؛ فهو، وعلى غرار برج بيزا الشهير، يميل على وقع الخطى على الدرج ويترنح، فيشعرك بين الوهلة والأخرى وكأنك ستسقطين وتتهاوين إلى أسفل من علو عدة أمتار، لتمتزج الأحاسيس داخلك بين الرهبة والمتعة وروح المغامرة. أما إذا ما بلغت القمة آنستي، فستتأكدين قطعا من أنك قد قمت بتجربة تستحق العناء فعلا، فالإطلالة من هناك أكثر من فاتنة؛ كيف لا وأنت تشاهدين من خلالها واحدةً من أروع مدن العالم وأكثرها جمالا، وذلك ليس من أي مكان، بل على ارتفاع يفوق ال97 مترًا. منتهى الرومانسية، أليس كذلك؟

3. برج بيليم، لشبونة

a0

من نقطة ما من مدينة  لشبونة البرتغالية، يطل عليك هذا البرج الرائع وكأنه قطعة من الشطرنج المصممة من الرخام والحجارة. وبالإضافة إلى مظهره الأنيق، يعتبر برج بيليم علامةً من علامات المدينة وجزءًا بالغ الأهمية من مخزونها التراثي؛ حيث يعود تاريخ تشييده إلى القرن السادس عشر، حينما كان نقطة دفاع على طول ميناء لشبونة ومانيولين، قبل أن يتم اعتماده لاحقًا كمحطة انطلاق لكثير من البحارة الذين كانوا يخرجون في رحلات استكشافية لطرق جديدة للتجارة، ليظل البرج بذلك أحد أبرز الشواهد على الاكتشافات البحرية الكبيرة التي أرست أسس العالم الحديث، وواحدًا من أبرز المعالم التي يمكن أن تمنحك فرصة الوقوف على فتنة وجاذبية مدينة بيليم، وذلك على ارتفاع يقدر بنحو 12 مترًا. منتهى الروعة، أليس كذلك؟

4. برج المعابد الثلاثة، دالي

a0

تمنين النفس بشهر عسل مختلف؟ لا تترددي مطلقا إذا في حجز مقعدك من الآن إلى ولاية دالي من مقاطعة اليونان؛ فهناك كل شيء يبدو مختلفا، حتى البرج فيها ليس كبقية الأبراج الأخرى، بل هو مزيج من ثلاثة معابد يكتسي كل منها قيمةً تاريخيةً وثقافيةً ومعماريةً على غاية من الأهمية؛ فهي من أهم آثار الثقافة البوذية وواحدةً من أبرز مناطق الجذب السياحية في المكان، وذلك على الرغم مما عانته من تخريب بسبب الكوارث الطبيعية والبشرية العديدة. وهذه الأبراج هي في الحقيقة أهم جزء لمعبد تشونغ سنغ الشهير، ويسمى البرج الرئيسي فيها ببرج تشيان شون ويصل ارتفاعه إلى 69.13 متر، وقد بني خلال الفترة الممتدة بين 833م و840م. أما البرجين الثاني والثالث، فقد تم تشييدهما بعد قرن من الزمان، وذلك على ارتفاع يقدر ب42.19 مترًا. تخيلي كل ذلك!

5. برج CN، تورونتو 

a0

إنه وجهة سياح تورونتو الكندية الأولى وأحد أبرز رموزها على الإطلاق، هكذا هو برج CN؛ تاريخ حافل بالشهرة والتميز، خاصةً بعد أن تم إعلانه في سنة 1995 ضمن أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة. ولقد تم تشييد هذا البرج خلال سنة 1976، أما ارتفاعه فقد بلغ حدود ال553.33 مترًا، ليصبح بذلك أطول مبنى قائمًا بذاته وأعلى برج في العالم على مدار 34 سنةً كاملةً، إلى غاية أن تم بناء برج خليفة في دبي. ويجذب برج CN إليه أكثر من مليوني زائر سنويا بفضل عظمته وإطلالاته الساحرة والمتفردة، فماذا تنتظرين بعد لإقناع زوج المستقبل بقضاء أجمل شهر عسل بكندا، مغامرة تستحق التجربة، أليس جذلك؟

6. برج بيج بن، لندن

a0

إلى جوار أكثر أسماء المعالم شهرةً حول العالم، يقف برج بيج بن بمدينة لندن البريطانية جنبا إلى جنب مع برج ايفل الباريسي وتمثال الحرية، هدية فرنسا إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1886. أما أكثر ما يميز هذا البرج، فهو حتما احتواؤه على ساعة بيج بن، أشهر جهاز لقياس الزمن حول العالم، وأحد أبرز المزارات التي يحرص السياح على اكتشافها والتعرف عليها في بريطانيا. ويذكر أن هذه الساعة قد تم الاشراف على تنفيذها وتصميم برجها من قبل وزير الأشغال آنذاك “بينجامين هول”، ولما كان هذا الأخير ضخم الجثة، فقد أطلق عليه لقب بيج بن، ثم وفي عام 2012، تم تغيير اسم البرج إلى “إليزابيث” احتفالًا بالذكرى السنوية الستين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا. ولكونك ملكةً أنت أيضا، فلا بد لك من أن تتعرفي على برج الملكة آنستي، أليس كذك؟

7. برج إيفل، باريس

a0

“مسيو ايفيل المعماري ومؤسس أشجع ابتكارات الهندسة الحديثة : لك كل التقدير والاحترام من كل المعماريين بما فيهم المعماري الأعظم… توماس أديسون”. هكذا كتب المخترع الأمريكي “توماس اديسون” إثر زيارته لبرج ايفل، رمز العاصمة الفرنسية باريس، وأحد أشهر وأكثر المزارات السياحية إقبالا حول العالم، حيث يتوافد السياح عليه من جميع أصقاع الأرض لمشاهدته عن قرب والتقاط الصور التذكارية إلى جانبه، وقضاء أوقات مميزة داخل طوابقه المتعددة ومطاعمه الرائعة. وقد افتتح هذا البرج الضخم سنة 1889 واعتبر وقتها أطول برج في العالم و هو يغطي 60 طن من الدهان كل 7 سنوات لحمايته من التآكل، كما حفر عليه اسم 72 من أبرز علماء و مهندسي تلك الحقبة التاريخية. فهل حان الوقت برأيك لتخلدي عبره أجمل أيام رومانسية تقضينها في حياتك؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *