8 طرق سريعة لإزالة حب الشباب

8 طرق سريعة لإزالة حب الشباب

حب الشباب أو البثور هي مصدر إزعاج لجميع السيدات، فما إن تبدأ واحدة بالإختفاء حتى تظهر أخرى خاصة في سن المراهقة بسبب اضطراب الهرمونات، أو فترة الحمل، أو الدورة الشهرية أو استخدام عقاقير وحبوب مانعة للحمل، ناهيك عن الإهمال واتباع نظام غذائي غير صحي ونمط حياة غير متوازن… لكن بطبيعة الحال سنكشف لك دائمًا عن حلول طبيعية حتى تتجنبي المواد الكيميائية قدر الإمكان.

الوصفة الأولى: الطين الأخضر

للتخلص من حب الشباب عليك مزج القليل من الطين الأخضر وتطبيقه على البثور واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك وطبقي القليل من عصير الليمون.

الوصفة الثانية: صودا الخبز

تحتاجين سيدتي إلى ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء لتشكيل عجينة سهلة الفرد طبقيها على البثور حتى تجف ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد.

الوصفة الثالثة: كمادات الملح

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج ملعقة من الملح مع 120 مل من الماء ثم قومي بنقع الكمادات وطبقيها مباشرة على البثور. كرري ذلك من 2-3 مرات في اليوم.

الوصفة الرابعة: صابون الحلبة

عليك أن تقومي سيدتي بغسل وجهك باستخدام صابون الحلبة كل يومين وسوف تلاحظين الفرق بنفسك لأن هذا الصابون يعمل كمطهر من الجراثيم، برطب وسيخلصك كذلك من آثار الندوب والبقع التي يتركها حب الشباب.

الوصفة الخامسة: الطماطم

تحتاجين إلى نصف حبة طماطم ثم افركي بها منطقة البثور بلطف واتركيها حتى تجف واشطفي وجهك فيما بعد بالماء البارد.

الوصفة السادسة: خل التفاح

إذا لاحظت وجود بثور على بشرتك، فعليك بتطبيق خل التفاح باستخدام أعواد القطن عدة مرات في اليوم وكرري ذلك حتى تختفي البثور تمامًا حتى لاتترك بقع على بشرتك.

الوصفة السابعة: قناع الدقيق العضوي

للتخلص من حب الشباب نهائيًا عليك أن تقومي بمزج الدقيق مع القليل من الماء حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على الوجه. عليك القيام بذلك كل 10 أيام.

الوصفة الثامنة: قناع بياض البيض

عليك أن تقومي بخفق بياض البيض حتى يصبح مثل الثلج ثم طبقيه على الوجه لمدة 15 دقيقة واشطفي وجهك بعد انتهاء المدة المطلوبة بالماء البارد.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *