الجمال و الصحة

9 حيل جمالية سحرية بواسطة زيت جوز الهند لا تفويتها!

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أكثر أنواع الزيوت التي تستخدمها اغلب السيدات للعناية بالشعر، لكن هل تعرفين أن هذا الزيت يمكن أن يخلصك بشكل سحري من بعض المشاكل الجمالية الأخرى التي تعترضك بشكل دائم؟ اكتشفي ذلك في مقال اليوم!

علاج حب الشباب

تعانين من الحبوب التي تظهر على البشرة دون سابق إنذار؟ قومي بمزج قطرتين أو ثلاثة من زيت شجرة الشاي مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

ضعي المزيج على مناطق حب الشباب والبثور واتركيه طوال الليل ثم اشطفي في اليوم الموالي.

 علاج تساقط الشعر

ضعي حفنة من بذور الحلبة في زيت جوز الهند، ارفعي المزيج على نار هادئة لبعض الدقائق حتى يصفر لون الزيت. صفيه ودعيه حتى تهدأ حرارته ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس قبل كل استحمام.

التخلص من الكعوب المتشققة

تشعرين بالإحراج بسبب كعوب قدميك الجافة والمتشققة؟  ضعي طبقة غنية من زيت جوز الهند عليها وارتدي الجوارب طيلة ليلة كاملة.

الحصول على أظافر قوية 

هل أصبحت أظافرك هشة وسهلة التكسر؟ اخلطي كميات متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، انقعي أظافرك لبعض الوقت ثم دلكيها جيدا.

اتركيها طيلة ليلة كاملة وستحصلين على نتائج رائعة في الصباح الموالي.

علاج قشرة الرأس نهائيا

لا شيء أكثر إزعاجا من قشرة الشعر، امزجي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، دلكي فروة الرأس بهذا الخليط واتركيه طيلة الليلة كملة ثم اشطفي في الصباح التالي.

ترطيب عميق لليدين الجافة

تعاني اليدين من الجفاف والخشونة بشكل متكرر لذلك يمكنك استخدام زيت جوز الهند للتدليك.

اتركي الزيت طيلة ليلة كاملة واشطفيه في الصباح مع تكرار هذه الطريقة كل ليلة.

ترطيب الشعر الجاف والهش

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدميه لتدليك فرو الرأس وأطراف الشعر. اغسلي شعرك في اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو وستحصلين على خصلات لامعة.

مرهم طبيعي للشفاه المتشققة

تعانين طيلة الوقت من شفاه جافة متشققة؟. ضعي طبقة من زيت جوز الهند البكر على شفتيك قبل النوم وستحصلين على نتائج رهيبة في الصباح الموالي.

الحصول على أسنان بيضاء ولثة صحية

ترغبين في الحصول على أسنان بيضاء ولامعة؟ بعد تفريش الأسنان ضعي القليل من زيت جوز الهند على الأسنان واللثة، وقومي بتدليك خفيف ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة بشكل منتظمة وستحصلين على لثة صحية أيضا.