غير مصنف

9 خطوات عليك القيام بها لتطبيق مكياج بدون كريم أساس

9 خطوات عليك القيام بها لتطبيق مكياج بدون كريم أساس

تطبيق المكياج بشكل مثالي لا يكتمل إلا بالحصول على تغطية مثالية بواسطة مستحضرات الأساس، لكن هذا المستحضر يجعل البشرة تتعرض للإرهاق على المدى الطويل.

لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الخطوات التي تجعلك تضعين المكياج دون الحاجة لأي كريم أساس.

تنظيف البشرة بعمق

 للاستغناء عن كريم الأساس من الضروري الحصول على بشرة نظيفة كليا من الشوائب وخلايا الجلد الميت التي قد تقلل من نضارة البشرة.

تحتاجين للقيام بالتنظيف اليومي للوجه مرتين في اليوم باستعمال الغسول المناسب لنوع البشرة للتخلص من الزيوت وبقايا مستحضرات التجميل.

التقشير

يجب عليك القيام بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة واكتساب إشراق طبيعي وناعم. استخدمي مستحضرات التقشير التي تناسب نوع بشرتك للحصول على نتائج ايجابية.

الترطيب

 يساهم الترطيب المنتظم في تغذية البشرة بشكل عميق مما يحميها من الجفاف الذي يجعلها شاحبة وباهتة. استخدمي مرطب ليلي غني لتغذية البشرة بعمق، فيما يمكنك استعمال مرطب سائل وخفيف مع عنصر وقاية من أشعة الشمس للأوقات النهارية.

التخلص من المسام

تجاوز تطبيق الأساس يتطلب منك التخلص من بعض عيوب البشرة التي تكون واضحة مثل المسام المفتوحة، لذلك احرصي على استعمال يمكن بعض المنتجات التي تعمل على ذلك مثل البرايمر ومستحضرات تضييق المسام.

التدليك

بشرة ومشرقة وجذابة بدون أساس؟ قومي ببعض التدليك الخفيف الذي يساهم في تعزيز دوران الأوعية الدقيقة في كامل أنحاء الوجه، ستتخلصين أيضا من الشحوب. قومي دائما بالتدليك من الأسفل إلى الأعلى وبدون ضغط.

النوم الصحي

تنعكس قلة النوم بشكل سلبي على البشرة لتستيقظي بوجه مرهق يتطلب منك وضع كميات كبيرة من مستحضر الأساس. لذلك احرصي على النوم 8 ساعات ليلا حتى تتمكن البشرة من تجديد خلاياها والحصول على إشراقة ساحرة صباحا.

شرب الماء

 شرب الماء من أهم الخطوات التي تساعدك على التخلص من مستحضر الأساس، فالماء يعمل على سحب السموم من الجسم وترطيب البشرة بشكل عميق. احرصي على شرب لترين من الماء بشكل يومي.

تجنب التوتر

 كلما تعرضت للتوتر كلما حصلت على بشرة مرهقة ومليئة بالحبوب والشوائب. لذلك احرصي على تعزيز الشعور بالاسترخاء وتجنب الإجهاد والتوتر من خلال ممارسة اليوغا، التأمل وغيرها من الأنشطة التي تشعرك بالراحة.

الـBB كريم

من المستحضرات التي تجعلك تحصلين على تغطية ساحرة من خلال توحيد لون البشرة وتصحيحه وإضفاء الإشراق عليها مع تركيبة خفيفة غير خانقة. استخدمي الدرجة اللونية التي تناسب بشرتك حتى تحصلي على تغطية جيدة.