انقاص الوزن

تعرفي على أفضل الأعشاب الطبيعية للتنحيف

من المعروف أن السمنة مرض خطير وبوابة مفتوحة لدخول الكثير من الأمراض الأخرى كالسكري وضغط الدم وأمراض القلب وبعض أنواع الأمراض الخبيثة ومشاكل أخرى كصعوبة التنفس أثناء النوم. ولكن الجانب المسكوت عنه والذي يتحرج المصاب بالسمنة من ذكره والحديث عنه هو الجانب النفسي ومخلفات هذا المرض على حياته الاجتماعية، فهو غير قادر على مواجهة نفسه والآخر بهذا الجسم وهذا الشكل، وحتى إن قبل به تضل ثقته في نفسه أقل بكثير من الشخص العادي أو الإنسان صاحب الجسم الرياضي والمنحوت. لذلك اقترحنا عليك اليوم مجموعة من الخلطات والأعشاب الطبيعية التي ستقلل من شهيتك و تزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

الزعتر والقرفة

هذه الخلطة فعالة جدا لسد الشهية و حرق الدهون :

  • المكونات

– 4 حبات من التفاح الأخضر.

– 4 أكواب من الماء البارد.

– ملعقة شاي من العسل.

– ملعقة شاي من الزعتر المطحون.

– ملعقة شاي من القرفة المطحونة.

  • طريقة التحضير

توضع كل هذه المكونات في الخلاط وتضرب جيدا للحصول على خليط متجانس يشرب مرتين في اليوم قبل وجبتي الغداء والعشاء بساعة كاملة ومن الضروري المواظبة على هذه الخلطة يوميا للوصول إلى الوزن المثالي كما يمكن تعويض الماء بالحليب قليل الدسم في الشهر الثاني من الحمية.

الزنجبيل والخل

  • المقادير

– 3 ملاعق زنجبيل.

– ملعقتي خل التفاح.

– كوب كبير من الماء.

  • طريقة التحضير

نقوم بخلط المكونات ووضعها على النار حتى يتبخر مقدار ثلثي الماء ونأخذ الكمية المتبقية ونحفظها في علبة لدهن المناطق التي تتراكم فيها الدهون كالبطن والأرداف قبل الخروج من المنزل للتسوق أو التمشي.

الزبادي وبذور الكتان

تفاعل الزبادي وبذور الكتان خاصة على معدة فارغة يساهمان في حرق الدهون بصفة عظيمة لذلك ينصح بالمواظبة على هذه الخلطة لمدة شهر على الأقل دون الخوف من الآثار والمضاعفات الجانية خاصة أن المواد الطبيعية صحية ونافعة بالأساس.

  • طريقة التحضير

نقوم بتناول علبة كاملة من الزبادي الممزوجة بملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون مرة أولى عند الاستيقاظ من النوم ومرة ثانية قبل النوم، ومن الضروري التوقف عن الأكل بداية من الساعة السابعة مساء لتظهر نتائج الخلطة في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً