انقاص الوزن

تعرفي على أهم الأغذية التي تحافظ على رشاقتك

تقوم العديد من السيدات بنشاطات بدنية مرهقة لكن هذا لا ينعكس على مظهرهن حيث يبقين بدينات، مما يثير قلقهن ويجعل حياتهن أكثر صعوبة بسبب قيامهن بأنشطة رياضية واتباع حميات غذائية لم تأت أكلها، لكن هذا يعود في أغلب الأحيان إلى اعتماد حميات غذائية غير احترافية أو دون استشارة أخصائي تغذية،لذلك نقدم لك اليوم مجموعة من الأغذية التي ستساعدك دون شك في تجاوز مسألة الحمية الغذائية وتخفيض وزنك:

الفلفل البارد

تذكري دائما إضافة البعض من الفلفل البارد إلى أطباقك المفضلة بسبب احتوائه على عديد الأنزيمات التي تساهم في حرق الدهون وتسريع الأيض.

فوائد الفلفل لإنقاص الوزن

الشاي الأخضر

يمكن الشاي الأخضر السيدات من تسريع عملية الهضم وتنشيط الجسم، لكن عليك تذكر القواعد الخاصة بشربه على غرار عدم شربه مباشرة بعد وجباتك الرئيسية، والامتناع عن شرب الشاي المغلى كثيرا بسبب منعه لامتصاص الحديد.

فوائد الشاي الأخضر

التفاح

فضلا عن منافعه الصحية المتعددة يمكن التفاح الأخضر السيدات من الاحساس بالشبع وتجنب أكل وجبات إضافية، لذلك فهو يمثل عنصرا أساسيا في كل حمية غذائية ناجحة.

أهمية التفاح لإنقاص الوزن

نخالة الشوفان

تمثل نخالة الشوفان منجما من الألياف منخفظة الحريرات التي تمكنك من تغذية جسمك دون الحاجة إلى ممارسة نشاط رياضي قاس لحرق الدهون التي قد تتولد عن الطعام، لذلك ننصحك بالاستغناء عن الحبوب الأخرى والاقتصار على نخالة الشوفان في مرحلة الحمية.

طرق إنقاص الوزن بدون رياضة

الأناناس

بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات وارتفاع نسبة المياه فيه ينصح خبراء التغذية المقبلات على حمية غذائية مطولة بالمحافظة على وجود الأناناس على قائمة الغلال التي يتناولنها.

أهم الفواكه لإنقاص الوزن

اترك تعليقاً