الجمال و الصحةالعناية بصحتك

أفضل النصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

أفضل النصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

يعد سرطان الثدي من المشاكل الصحية التي تصيب عدد كبير من السيدات لذلك اخترنا أن نقدم في مقالنا هذا أفضل النصائح التي يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بهذا المرض الخبيث.

مضادات الأكسدة

 يساعد الغذاء الصحي في نمو الجسم بشكل صحي وسليم، كما يساعد أيضا في تعزيز مناعة الجسم من خلال تزويده بمضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالأمراض السرطانية. تتوفر مضادات الأكسدة في الخضراوات التالية: الباذنجان، الكرفس، الفلفل، الطماطم، القرنبيط، التفاح، والكمثرى.

الرضاعة الطبيعية

خطوة مفيدة للأم حيث يحتوي حليب الثدي على ألفا لاكتالبومين وحمض الأوليك وهي عناصر تثبط من قدرة خلايا ورم الثدي على النمو بشكل غير صحي. ينصح بالإرضاع لمدة سنة كاملة على الأقل.

الإقلاع عن التدخين

 أثبت الدراسات الحديثة وجود علاقة بين التدخين والإصابة بسرطان الثدي عند السيدات النساء خاصة إذا ما تم الحمل.

حمالات صدر مناسبة

 رغم أنه من الأسباب الغير مباشرة وراء الإصابة بسرطان الثدي إلا أن ارتداء حمالات صدر بقياس صحيح يجنب السيدات خطر الضغط على الأوردة وإعاقة السائل اللمفاوي وبالتالي تراكم السموم في الثدي. تأكدي من نزع حمالة الصدر عند النوم.

مراقبة وزن الجسم

 تساهم زيادة الوزن بشكل كبير في رفع احتمال خطر الإصابة الإصابة بسرطان الثدي خاصة بعد بلوغ سن اليأس، لذلك ينصح بممارسة التمارين والأنشطة الرياضية أو البدنية التي تساعد في حرق الدهون بشكل فعال أو منع تراكمها وزيادة الوزن.