العناية بالشعر

أفضل خلطات الحناء للشعر .. مضمونة ومجربة

وصفات الحناء للشعر وصفات الحناء للشعر

تعتبر الحناء من أبرز المستحضرات الطبيعية المتداولة في عالمنا العربي حيث تستخدمها الكثير من السيدات للحصول على نقوش رائعة لتزيين الجسم وتحضير خلطات لصبغ الشعر وتلوينه بطرق آمنة دون تعريضه للتلف. لكن ما لا تعرفه الكثير من السيدات أنه يمكن استخدام الحناء لعلاج الكثير من مشاكل الشعر التي تطرأ بشكل مفاجئ مثل القشرة، التلف والتساقط، لذلك، سنقدم في مقال اليوم كيفية الاستفادة من منافع الحناء الغنية بالمغذيات الأساسية الهامة للعناية بالشعر.

علاج الشعر الأبيض

  • وصفة الحناء والميرامية 

المكونات: كوب من مسحوق الحناء الطبيعية، كوب من مسحوق الحلبة،  ½ كوب الزبادي. ½ كوب من عصير الريحان والنعناع، ½ كوب من القهوة وكوب من الماء.

طريقة التحضير: ضعي كل المكونات في وعاء باستثناء الحناء وضعيه على النار حتى يغلي، عندها ارفعيه واتركيه حتى يبرد جيدا ثم أضيفي إليه الحناء بالتدريج وقلبي حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس. اتركي الحناء طيلة ليلة كاملة حتى تتخمر ثم طبقيها في اليوم الموالي على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك ثم اتركيه لمدة 3 ساعات قبل شطفه جيدا بالماء.

علاج القشرة

  • خلطة الحناء والزبادي

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، عصير ليمونة واحدة و كوب من الزبادي

طريقة التحضير: الأمر بسيط، قومي بخلط مسحوق الحناء مع عصير الليمون جيدا ثم أضيفي الزبادي وقلبي جيدا لتحصلي على مزيج لين وخالي من التكتلات.

طبقي خليط الحناء على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف مع تغطيته وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو، إذا لاحظت جفاف الشعر وخشونته يمكنك تطبيق القليل من البلسم المناب لنوع الشعر.

  • خلطة الحناء والبيض

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء الطبيعية، ملعقتين كبيرتين من بياض البيض المخفوق، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكمية مناسبة من الماء للخلط.

طريقة التحضير: قومي بخلط كل المكونات المذكورة بشكل جيد ثم طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا باستخدام الشامبو.

علاج الشعر التالف:

  • الحناء والصبار

المكونات: كوب من مسحوق الحناء الطبيعية، ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج، ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير: قومي بخلط الحناء مع الزبادي جيدا حتى يتشكل لديك مزيج لين عندها أضيفي إليه زيت الزيتون وقلبي مجددا حتى تتجانس المكونات.

أضيفي هلام الصبار الطازج وقلبي المزيج مجددا ثم طبقيه على شعر مبلل من الجذور حتى الأطراف مع ارتداء القفازات حتى تتمكني من التدليك دون صبغ اليدين.

غطي الشعر جيدا بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة فقط ثم اغسليه جيدا لتجنب تلون الشعر بالحناء.

اترك تعليقاً