العناية بالبشرة

أهم مستحضرات العناية بالجسم ضرورية لكل السيدات

مستحضرات العناية بالجسم

قد تحرصين سيدتي على استخدام كريم الترطيب أو الكريم الواقي من الشمس لكن هل تعرفين أنك بحاجة على الأقل لعشرة مستحضرات يجب أن تكون موجودة ضمن روتين العناية اليومي الخاص ببشرتك؟ اكتشفيها معنا في مقال اليوم حتى تضيفي ما ينقصك وتحصلين على إطلالة جمالية مثالية.

الكريم الواقي من الشمس

هل تضعين الكريم الواقي من الشمس على الوجه وتهملين بقية الجسم؟ نخبرك أنك ستتعرضين لحروق الشمس وستحصلين على بشرة جافة ومليئة بالنمش أو التصبغات التي تجعلها متفاوتة في اللون، لذلك تأكدي من اقتناء كريم الجسم الواقي من الشمس مع تطبيقه على الرقبة، اليدين والقدمين لتضمني الحماية الكاملة لنفسك.

مقشرات الجسم

طبعا تعرفين أهمية التقشير للبشرة حيث يخلصها من الجلد الميت ويعزز قدرتها على التنفس. استخدمي مقشر الوجه حسب نوع البشرة ويمكنك أيضا استخدام مقشر للجسم لتحافظي على نعومتك.

الصابون الطبيعي أو العضوي

الصابون هو أحد أبرز منظفات البشرة الشائعة والتي تستخدم بشكل كبير في صفوف السيدات، لكن تجدر الإشارة إلى أنه قد يتسبب في جفاف البشرة من خلال سحب طبقة الزيوت الطبيعية المرطبة بسبب المواد الكيميائية القاسية. ننصحك في هذه الحالة باختيار صابون عضوي مصنوع بمواد طبيعية خالية من مركبات البارابينز الضارة حتى تحافظي على عنصر الترطيب في البشرة.

الزيوت العطرية

قد لا تدركين أهمية الزيوت العطرية لكنها منجم من الفوائد الجمالية التي لا تحصى ولا تعد، حيث تساعدك في التخلص من أي مشكلة قد تفسد جمالك نذكر من ذلك الحبوب، البقع، الجفاف والخطوط الدقيقة. كل ما عليك فعله هو اختيار الزيت المناسب لنوع البشرة وأيضا حسب الغرض المطلوب.

كريم العناية باليدين

لا شك أنك تقومين بالكثير من الأعباء المنزلية مما يجعل يديك عرضة للكثير من المنظفات القاسية التي تجعلها خشنة وغير جذابة، كرري تطبيق كريم اليدين مرتين في اليوم وخاصة قبل النوم لضمان الترطيب اللازم. الأمر أيضا سيان بالنسبة للقدمين التي تحتاج للترطيب والتقشير.

زبدة الجسم

الزبدة من أجود مواد العناية المخصصة للعناية ببشرة الجسم بشكل خاص حيث تفيد في ضمان الترطيب العميق والحماية من الجفاف والخشونة. جربي استخدام زبدة الشيا أو حتى زبدة الكاكاو بعد الاستحمام، طبقي القليل على جسم رطب وستنعمين ببشرة ناعمة طوال اليوم.

مستحضرات ليلية لشد البشرة

مع التقدم في السن يفقد الجلد مرونته ويتعرض للترهل لكن لا ضرر من استخدام كريمات شد البشرة الليلية التي تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد لتحافظي على إطلالة نضرة وشبابية.

مستحضرات لعلاج علامات التمدد

تصاب الكثير من السيدات بمشكل علامات التمدد لأسباب عديدة مثل التخسيس، زيادة الوزن أو الحمل لكنه في نهاية الأمر يفسد تناسق البشرة ونقائها. احرصي إذا على استخدام كريمات علاج علامات التمدد فور ظهورها حتى تتمكني من السيطرة عليها.