تنظيم الزفاف

إليك أفضل النصائح لاختيار باقة الزفاف بشكل مثالي

طرق اختيار باقة الزفافطرق اختيار باقة الزفاف

تحاول أغلب المقبلات على الزواج انتقاء فستان الزفاف بعناية فائقة مع الإلمام بكل التفاصيل المتعلقة بنوعية القماش، القصة وحتى الزخارف والتفاصيل الصغيرة، وكذلك هو الأمر فيما يتعلق بباقة الزهور التي تعد من أبرز الإكسسوارات التي تزين طلة العروس في يومها المميز. وفي هذا السياق سنقدم لك اليوم أفضل النصائح التي يجب اتباعها لاختيار باقة الزفاف المناسبة.

لون فستان الزفاف

تكون أغلب فساتين الزفاف باللون الأبيض كما تتوفر أيضا فساتين زفاف بألوان لا تبعد كثيرا عن اللون من الأبيض أو اللون العاجي أو الكريمي، وفساتين زفاف ملونة مثل الوردي أو الأزرق السماوي، كما توجد أيضًا فساتين بيضاء لكن بتطريزات أو زخارف ملونة، لذلك يجب الانتباه للون حتى تتمكني من الحصول على الباقة المناسبة.

إذا كان فستان الزفاف أبيض ناصع، تجنبي انتقاء باقة زفاف بتفاصيل أيضا بالأبيض الناصع حتى لا تختفي في الخلفية البيضاء لفستان الزفاف، بل احرصي على الحصول على باقة زهور بألوان قوية صارخة مثل الأحمر، الأرجواني أو البرتقالي.

أما فيما يخص فساتين الزفاف باللون الكريمي أو العاجي أو أي درجات ألوان أخرى فيمكنك التألق بباقة زفاف بيضاء لإطلالة ناعمة.

يمكن للسيدات اللواتي يفضلن فساتين الزفاف البيضاء المزخرفة بأحجار كريمة ملونة أو خرز ملون اختيار باقة زفاف تتضمن أحد ألوان التطريزات الموجودة على  فستان الزفاف.

شكل وحجم باقة الزفاف

يجب أن تكون باقة الزفاف بحجم وشكل مناسب لا تجذب الأنظار بعيدا عن فستان الزفاف، فإذا كان فستان الزفاف يتضمن زخارف أو تفاصيل دقيقة في مناطق مختلفة من الفستان ينصح بتجنب باقات الزفاف ذات الحجم الكبير لأنها ستخفي جزء كبير من الفستان.

يمكنك حمل باقة زفاف كبيرة المكونة من زهور ونباتات بزينة متدرجة لمن يفضلن ارتداء فساتين زفاف بسيطة وخالية من التفاصيل والإضافات.

لمسة إضافية من فستان الزفاف

إذا كنت لا تفضلين مسكة الزهور، يمكنك تزيين باقة الزفاف بنفس نوعية الأقمشة التي صنع منها فستان الزفاف مع بعض الإضافات البراقة للفستان البسيط أو الاكتفاء بالأقمشة فقط . وإذا كنت تفضلين ارتداء فستان يحمل الكثير من التفاصيل المميزة يمكنك تحضير باقة بسيطة سواء باللون الأبيض أو ملونة بحسب ما ذكرنا سابقا.

تصميم الفستان

يفضل أن يكون تصميم باقة الزهور مناسب لتصميم الفستان، فإذا كان الفستان بتصميم رسمي أو كلاسيكي يمكنك انتقاء باقة زهور تحمل طابع كلاسيكي مثل تلك التي تتضمن الورد الجوري أو زهور السوسن. أما إذا كانت فساتين الزفاف بتصميم بسيط ويعيد عن التصاميم الكلاسيكية يمكنك اختيار باقة زهور أكثر بساطة مثل الزنبق والأقحوان.

اترك تعليقاً