إليك طريقة استخدام الريحان للعناية بشعرك

إليك طريقة استخدام الريحان للعناية بشعرك

تفضل الكثير من السيدات استخدام المكونات الطبيعية للعناية بصحة الشعر وجماله، حيث تتضمن الكثير من العناصر المغذية والمفيدة دون أي أضرار جانبية. وفي هذا الإطار، سنقدم في هذا المقال فوائد بذور الريحان للشعر وطريقة استخدامها لتحضير خلطات منزلية لعلاج الكثير من مشاكل الشعر.

فوائد زيت الريحان للشعر

  • يحتوي زيت الريحان على مضادات الأكسدة التي تفيد في تعزيز صحة الشعر.
  • يساعد زيت الريحان في الحد من ظهور الشعر الأبيض وحفاظ الشعر على لونه الطبيعي.
  • يمتاز الريحان بخصائص مطهرة تفيد في  علاج حكة الشعر، علاج جفاف فروة الرأس والقضاء القشرة.
  • تحتوي زيت الريحان على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الشعر مثل فيتامين K، وفيتامين A، والحديد، البوتاسيوم، النحاس، المغنسيوم. عناصر فعالة تساعد في علاج الشعر التالف والمقصف.

خلطات الريحان للشعر

  • زيت الريحان وزيت الزيتون

قومي بتدفئة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ثم أضيفي إليها ملعقتين من زيت الريحان، ضعي المزيج على فروة الرأس ودلكي في شكل حركات دائرية لطيفة حتى يتغلغل المزيج داخل فروة الرأس. اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. تساعد هذه الخلطة على ترطيب فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

  • أوراق الريحان مع الكركديه وعصير الليمون

اطحني حفنة من أوراق الريحان حتى تصبح عجينة ناعمة ثم اخلطيها مع القليل من الكركديه وعصير ليمونة. وزعي الخليط على كامل الشعر. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي لتحصلي على شعر صحي ولامع.

  • زيت الريحان والترمس

قومي بنقع ثلاث ملاعق من الترمس المسحوق في كوبين من الماء الساخن لعدة ساعات. أضيفي ملعقتين من زيت الريحان للمزيج ثم وزعيه على كامل خصلات الشعر. اتركي القناع لمدة 8 ساعات أو ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء والشامبو. تساعد هذه الخلطة على علاج تلف الشعر وتقصفه.

  • أوراق الريحان مع إكليل الجبل

قومي بوضع ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل مع نصف كأس من أورق الريحان الأخضر أو المجفف في مقدار كأسين من الماء، ضعي المزيج على النار لمدة 10 دقائق حتى يصل درجة الغليان وارفعيه عن النار. اتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيه واحتفظي به في زجاجة سبراي نظيفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *