مشاكل الشعر في فصل الصيف وماسكات طبيعية لعلاجها

  • نشر في: 5 يوليو، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
مشاكل الشعر في فصل الصيف وماسكات طبيعية لعلاجها

يتسم فصل الصيف بمجموعة من الخصائص من معدلات رطوبة عالية و حرارة مرتفعة، والتي تجعل مشاكل الشعر تكثر حيث يتعرض الشعر للتلف، والتقصف، والجفاف، فيبدو الشعر غير صحي، ويكتسب مظهرا غير لائق، فأشعة الشمس الحارقة تسحب الرطوبة من الشعر، وتحلل البروتين الذي يقوي الشعر، فيفقد الشعر حيويته. في هذا المقال تعرفي على مشاكل الشعر وأهم النصائح والطرق لحمايته في فصل الصيف:

 

  • جفاف الشعر: جفاف الشعر هو واحد من أشهر مشاكل الشعر في فصل الصيف فالحرارة الشديدة والرطوبة والتعرض لأشعة الشمس تتسبب في جفاف الشعر، ولعلاج هذه المشكلة في البداية يجب تجنب أشعة الشمس وارتداء القبعات باستمرار، كما يجب ترطيب الشعر يوميا من خلال كريمات ترطيب الشعر المناسبة لنوع الشعر وكذلك شرب كمية وفيرة من الماء حتى يحصل الشعر على الترطيب الذى يفقده خلال ساعات النهار في الصيف .
  • تزييت الشعر: يتسارع ظهور الدهون على الشعر وفروة الرأس خلال فصل الصيف، بصورة أكبر منها خلال الفصول الباردة، مما يجعل الشعر قابلا لالتقاط الغبار والعوالق من الهواء، ويظهره بصورة المتسخ، كما يؤدي إلى سد مسام فروة الرأس، لذلك علينا مضاعفة عدد مرات غسل الشعر خلال فصل الصيف، للمحافظة على فروة رأس صحية وشعر جميل المظهر.
  • التجعد: يلاحظ الكثير منا أن الشعر يتجه لأن يكون متجعدا أكثر خلال فصل الصيف، ويعود ذلك إلى التعرق أو امتصاص الماء من الجو بحكم الرطوبة العالية، و التي عادة ما تكون صفة مرافقة لارتفاع درجة الحرارة، وهذا الماء الناتج من التعرق أو رطوبة الجو يقوم بكسر بعض الروابط الكميائية في تكوين الشعرة مما يجعل الشعر يفقد شكله المستقيم، وتوجد لمعالجة هذه الحالة بعض المواد التجميلية مثل السيليكون التي توضع على الشعر لضمان بقائه بحالته المستقيمة والسيطرة على التجعد.
  • التقصف و التكسر: تؤثر حرارة الجو المرتفعة وأشعة الشمس على قوة الشعرة، فتضعفها تماما كما يحدث عند الاستخدام المكثف لمجفف الشعر بحرارة عالية، مما يجعل الشعر هشا وقابلا للتكسر، لذلك يجب علينا الاهتمام بتطبيق الأقنعة على الشعر، وكذلك حمامات الزيت، ومضاعفة الاهتمام بتغذيته وزيادة حيويته.

ماسكات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر في فصل الصيف

  • الأفوكادو وصفار البيض:

أحضري ½ ثمرة أفوكادو، و2 صفار بيض، اخلطيهم جيدا وضعيهم على الشعر الجاف لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء الفاتر، ثم بالشامبو والبلسم.

  • الزبادي والبيض وزيت الزيتون:

أحضري 2 ملعقة زبادي، وبيضة، وملعقة زيت زيتون، اخلطي المكونات بالمضرب الكهربائي، وضعيها على الشعر من 15 – 10 دقائق، وقومي بتغطيته بكيس بلاستيكي ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو والبلسم.

  • عسل نحل والليمون والزبادي:

أحضري ملعقة كبيرة عسل نحل، وملعقة زبادي، وعصير نصف ليمونة، اخلطيهم معا وضعيهم على الشعر الجاف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك بماء بارد واتركيه حتى يجف.

Mega Сайт Площадка