العناية بصحتك

إليك كيفية علاج الكحه بطرق طبيعية

علاج الكحه

تعتبر الكحة من أبرز مشاكل الجهاز التنفسي التي تصيب الكثيرين للعديد من الأسباب مثل التعرض للملوثات، الإصابة بنزلات البرد أو التعرض للعدوى الفيروسية. ولأن للكحة أعراض مزعجة تشتد وطأتها خاصة ليلا اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية علاج الكحه بوصفات منزلية من الأعشاب الطبيعية التي تعتبر أفضل المواد التي يمكن استخدامها في هذه الحالة.

علاج الكحه بالأعشاب الطبيعية

علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية

  • أورق الجوافة: يتضمن ورق الجوافة مواد طبيعية مضادات للالتهاب تساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب القصبات الهوائية، الكحة و السعال وطرد البلغم. توضع بعض أوراق الجوافة النظيفة في كمية مناسبة من الماء الدافئ وتترك لمدة ساعتين أو ثلاثة ثم يشرب كوب واحد إلى ثلاثة أكواب في وخاصة قبل النوم.
  • شاي الزنجبيل: مصدر طبيعي لمضادات الفيروسات والالتهابات، كما يساعد في علاج الكحة وتهدتها. ويمكنك تناول الزنجبيل في شكل شاي وتحليته بالعسل أو إضافته في شكل مسحوق للحليب ويتم تناوله مرتين في اليوم صباحا ومساءا.
  • شاي العرقسوس: خصائص مميزة تلك التي يمتاز بها العرقسوس، فهو مرطب طبيعي للحلق الملتهب، يساعد في التخلص من البلغم وتهدئة الكحة. لتحضير هذا المشروب الصحي أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس لكوب من الماء المغلي، صفيه بعد أن يبرد وحليه بالعسل ويتناول مرتين في اليوم.
  • شاي اليانسون: من الأعشاب العطرية التي تفيد في علاج الكثير من مشاكل الجهاز التنفسي من بينها الكحة والبلغم. تضاف ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون لمقدار كوب من الماء المغلي، يترك لمدة 10 دقائق ثم يخلى بالعسل ويتم تناوله صباحا و مساءا.
  • شاي الزعتر والنعناع: من أبرز الأعشاب التي تمتاز بخصائصها المطهرة للجهاز التنفسي بفضل مركبات مضادة للبكتيريا. أضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزعتر مع ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع إلى كوب الماء المغلي، اتركيه حتى يهدأ ثم صفيه وحليه بالعسل وتناوليه مرتين في اليوم.
  • مشروب الليمون والعسل: مشروب مضاد للفيروسات ومطهر للقصبات الهوائية والحلق بفضل مضادات الأكسدة في الليمون أما الفيتامين سي فيعزز مناعة الجسم. كما يحتوي العسل على العديد من المركبات المطهرة. أضيفي عصير نصف ليمونة لمقدار كوب من الماء الدافئ ثم أضيفي إلية مع ملعقة كبيرة من العسل وتناوليه مرتين في اليوم.
  • زيت السمسم:  يتميز زيت السمسم بخصائصه المضادة للالتهاب وعلاج الكحة وضيق التنفس. يمكنك الاستفادة من هذه الخصائص العلاجات الطبيعية من خلال دهن منطقة الصدر بزيت السمسم مع التغطية بشكل جيد حتى التعرق.

اترك تعليقاً